العجمي: رفعنا تقريراً إلى رئيس الوزراء ونواصل النظر في حالات أخرى

لجنة الجناسي: انتهينا من دراسة 40 طلباً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_1_19-5-2017.pngاستكمالاً لما نشرته «الشاهد» في عددها الذي صدر أمس حول إعادة الجنسية إلى 7 عوائل والذي جاء فيه أن لجنة النظر بالجناسي المسحوبة برئاسة مستشار الديوان الأميري علي الراشد قد انتهت من إعداد تقريرها وتضمن إعادة الجنسية إلى
7 ملفات تنطبق على أصحابها الشروط ويستحقون التجنيس أعلن أمين سر لجنة النظر في الجناسي المسحوبة نايف العجمي أن اللجنة رفعت تقريرها الأول إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بشأن انتهائها من دراسة 40 طلباً من أصل 184.
وأوضح أن التقرير تضمن توصيات اللجنة بشأن الطلبات التي تمت دراستها وأكد استمرارها في أعمالها إذ تنظر حاليا في عدد آخر من الطلبات لدراستها واتخاذ ما تراه مناسباً وعند الانتهاء منها سترفع تقريراً آخر بشأنها إلى سمو رئيس مجلس الوزراء وهكذا حتى الانتهاء من جميع الطلبات المقدمة إليها.
وأشار إلى أنه بعد صدور قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تتولى النظر في حالات سحب وإسقاط وفقدان الجنسية وبعد إعلان اللجنة فتح باب استقبال الطلبات في مقرها لمدة أسبوعين تم استقبال 184 طلباً.
وقال إن اللجنة تؤكد التزامها بالإنصاف والموضوعية والمهنية بعيداً عن الضغوط السياسية وغيرها واضعة مراقبة الله ثم ثقة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والشعب الكويتي نصب عينيها.
ودعا العجمي الجميع إلى أخذ الأخبار المتعلقة باللجنة من أمانة سرها.
جدير بالذكر أن الطلبات المقدمة للجنة منها 33 طلباً ترجع قرارات سحب الجنسية أو فقدها إلى فترة ما قبل الغزو الصدامي للكويت و51 طلباً ترجع إلى فترة ما بعد التحرير حتى تاريخ نزول إعلان اللجنة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث