889 مليون دولار تمويلات استقطبتها المشاريع الناشئة في الشرق الأوسط

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_E2(12).pngيستعدّ معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسيك» والذي يقام بالتزامن مع معرض إنترنت الأشياء لاستقبال نخبةٍ من ألمع العقول من أصحاب التقنيات الناشئة خلال دورته الرابعة في الفترة من 21 حتى 23 مايو في مركز دبي التجاري العالمي حيث يقومون باستعراض ابتكاراتهم الرائدة القادرة على رسم ملامح مجتمع المستقبل والارتقاء به.
كانت نتائج استطلاع رأي الشباب العربي الصادرة حديثاً خلال هذا العام قد أظهرت ارتفاع عدد أصحاب المشاريع الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يستفيد رواد الأعمال العرب من الجيل الشاب مناخ الاستثمار الصحي في المنطقة لبدء مشاريعهم الخاصة وهذا ما توضحه شبكة ’ماجنت‘ للشركات الناشئة الإقليمية التي أكدت أنّ المشاريع الناشئة في منطقة الشرق الأوسط قد نجحت في استقطاب تمويلات بنحو أكثر من 889 مليون دولار أميركي في عام 2016.
ويحتضن كلٌّ من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسيك» ومعرض إنترنت الأشياء اللذين يقامان بالتزامن في مركز دبي التجاري العالمي ركناً خاصاً بالمشاريع الناشئة إذ تجمع «منطقة المشاريع الناشئة» ما يزيد عن 50 شركة ناشئة تستعرض تقنياتها الحديثة أمام عددٍ كبير من الخبراء في هذا القطاع ضمن الفعالية التي من المتوقع أن يصل عددهم زوارها إلى 10 آلاف شخص. هذا وسيسمح «معرض المشاريع الناشئة» المكون من سلسلة من الجلسات الإبداعية الخاصة بمعرض «جيسيك» للمشاريع الناشئة باستغلال مساحةٍ مخصصة في المعرض لتقديم أفكارهم ومنتجاتهم المبتكرة أمام المستثمرين المحتملين والشركات متعددة الجنسيات.
وبهذه المناسبة قالت  تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: «تزداد أهمية التقنيات في حياتنا وترسخ منطقة الشرق الأوسط مكانتها كمنبعٍ ووجهةٍ رئيسية لبعض ألمع العقول على الصعيد العالمي ما يوفر الكثير من الفرص لرواد الأعمال من أصحاب الفكر الإبداعي. كما يوفر «جناح المشاريع الناشئة» المتميز في «جيسيك» منصةً خاصّة لرواد التفكير الإبداعي تسمح لهم باستعراض أفكارهم ومشاركتها مع شرائح الجمهور المهتمة بمجالات التكنولوجيا بالإضافة إلى التواصل مع قادة القطاع الذين بإمكانهم تشجيع طموحاتهم ودفعها إلى الأمام».
وستطرح المشاريع الناشئة أفكاراً مبتكرة لتقنياتٍ تغطي طيفاً واسعاً من القطاعات المتنوعة التي تشمل النقل والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية إلى جانب التطبيقات والبرامج التي تسهّل عمليات التنظيم الشخصي وتضمّ قائمة الجهات الرئيسية العارضة كلّاً من «أكاكوس» و«آيا سلوشنز» و«إيفنتو سلوشن» و«ميسيتي» و«إم تي إكس» و«مايند روكيتس».
يشار إلى أنّ شركة «مايند روكيتس» الأردنية الحائزة على عدة جوائز ومن ضمنها في قمة «سيد ستارز» المرموقة في سويسرا و«كي- ستارت-أب جراند تشالنج» في كوريا انضمت مؤخرا إلى اجتماع مائدة مستديرة مع الرئيس التنفيذي لشركة» فيسبوك «مارك زوكربيرغ خلال مؤتمر «أف 8» وستستعرض ضمن هذه الفعالية تقنية ثورية خاصّة بمجتمع الصمّ وضعاف السمع حول العالم حيث طورت الشركة مجموعةً من التطبيقات المجانية تسمى «Mimix 3D» و«Al Turjoman» التي تسمح للمستخدمين بالتواصل مع الصم وضعاف السمع في الوقت الحقيقي باستخدام شخصياتٍ افتراضية متحركة وترجمة الكلام والنص للغة الإنجليزية واللغة العربية على حد سواء.
من جانبه صرّح محمود دراوشه الرئيس التنفيذي لشركة «مايند روكيتس»: «يعاني حوالي 80% من مجتمع الصمّ وضعاف السمع حول العالم مشاكل كبيرة في القراءة أو الكتابة لذا تعتبر لغة الإشارة وسيلتهم الوحيدة للتواصل ويوفر «جناح المشاريع الناشئة» في معرض «جيسيك» البيئة الأمثل لشركة «مايند روكيتس» عبر منحنا الفرصة للتواصل مع رواد القطاع وتعريف الزوار بكيفية انسجام حلولنا الذكية مع مختلف الشركات والمنظمات لزيادة إمكانية الوصول إلى جميع أفراد مجتمع ضعاف السمع الي يصل تعداده إلى نحو 360 مليون شخص حول العالم».
من جهةٍ أخرى تشارك «أول لينكد» المسؤولة عن تطوير حلول الحفاظ على أعمال المستخدمين وبيانتهم الشخصية في بطاقة إلكترونية واحدة في «جيسيك» آتيةً من مقرّها في السعودية. حيث تساعد منتجات «أول لينكد» الفريدة الأصدقاء وأفراد العائلة والزملاء والعملاء بالتواصل بسهولة أكبر عبر بطاقة إلكترونية واحدة كما يوضح ذلك عبدالرحمن مريبعة المؤسس المشارك لشركة «أول لينكد» قائلاً: «ينهي هذا الحلّ الذكي مشكلة حمل بطاقات العمل الكثيرة وطلب تفاصيل معينة من الناس مثل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي حيث سيكون بإمكان المسجلين في برنامج «أول لينكد» الاحتفاظ بجميع التفاصيل الخاصة بهم في مكان واحد بما فيها البيانات الشخصية وعناوين الأعمال التجارية وحتى عروض الشركات فلا يوجد حالياً تطبيق قادر على جمع هذه البيانات في مكانٍ واحد ما يجعل من «أول لينكد» الحلّ الأمثل والأول من نوعه في المنطقة». هذا ويستضيف معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسيك» 2017 ما يزيد عن 500 مندوب دولي وما يزيد عن 75 متحدثاً رفيعي المستوى من الجهات المعنية من بينها مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية «جي سي إتش كيو» ووحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية الأميركية وبنك «إتش إس بي سي» و«إيزي جيت» و«ويلز فارجو» و«جي إس كي» وغيرها من الجهات الأخرى. ومن المتوقع أن تجذب الفعالية أكثر من 6.000 زائر على امتداد أيامها الثلاثة. وتضم قائمة الرعاة الأساسيين للفعاليتين كلاً من «دارك ماتر» كشريك في مجال ابتكارات الأمن السيبراني و«ديجي روبوتيكس» كشريك التصنيع الذكي و«جلف بيزنيس ماشينز» كراعٍ رسمي لحلول الأمن و«سيسكو» و«سباير سوليوشنز» كرعاة بلاتينيين و»إنفو واتش» كراعٍ لجلسات الحوار.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث