السيتيزن سحق ألبيون بثلاثية والمدفعجية قصف سندرلاند بثنائية

السيتي وأرسنال يشعلان الصراع على البطاقتين الأخيرتين للتشامبيونزليغ

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_S4(11).pngأشعل مانشستر سيتي وارسنال فتيل المنافسة على البطاقتين الاخيرتين المؤهلتين لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل عندما فاز الاول على ضيفه وست بروميتش البيون 3-1 والثاني على ضيفه سندرلاند 2-0 في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وانتزع السيتيزن المركز الثالث من ليفربول بعدما رفع رصيده الى 75 نقطة بفارق نقطتين عن الاخير الذي بات يتفوق بنقطة واحدة على ارسنال.
وستكون المرحلة الاخيرة الاحد المقبل حاسمة لتحديد صاحبي المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة والرابع الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا.
ويحل السيتي ضيفا على واتفورد ويلعب ليفربول مع ضيفه ميدلزبره وارسنال مع ضيفه ايفرتون. ويكفي سيتي نقطة واحدة لضمان تواجده بين الاربعة الاوائل فيما يحتاج ارسنال الى الفوز مع تعثر ليفربول لحجز بطاقته الى دوري الأبطال للموسم العشرين على التوالي.
ويسعى ليفربول للعودة الى المسابقة التي غاب عنها في الموسمين الاخيرين وتحديدا منذ موسم 2014-2015 عندما خرج من دور المجموعات.
على ملعب «الاتحاد» حقق مانشستر سيتي الاهم وكسب 3 نقاط ثمينه في سعيه الى انقاذ موسمه المخيب في اول تجربة بقيادة مدربه الاسباني «المتمرس» جوزيب غوارديولا وحسم مانشستر سيتي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين.
واثمر ضغط مانشستر سيتي هدفا رائعا عندما مرر العاجي يحيى توريه كرة الى اغويرو عند حافة المنطقة فلعبها بذكاء بكعبه الى البلجيكي كيفن دي بروين الذي توغل داخل المنطقة ولعبها عرضية زاحفة وجدت جيسوس غير المراقب فتابعها داخل المرمى «27» واضاف دي بروين الهدف الثاني بعد 46 ثانية من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة «29».
وعزز توريه تقدم السيتي بهدف ثالث بعد لعبة مشتركة مع اغويرو فتوغل داخل المنطقة ولعبها زاحفة على يسار الحارس فوستر «57» وسجل الويلزي هال روبسون كانو الفارق بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الان نيوم «87».
وفي المباراة الثانية تابع المهاجم الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز تألقه وابقى على آمال فريقه ارسنال في حجز احدى بطاقات مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل عندما قاده الى الفوز على ضيفه سندرلاند 2-0 على ملعب «الامارات». وسجل سانشيز الهدفين في الدقيقتين 72 و81 رافعا رصيده الى 23 هدفا وارتقى الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف خلف مهاجم ايفرتون الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو المتصدر وبالفارق ذاته امام مهاجم توتنهام هاري كاين الذي تراجع الى المركز الثالث.
وتألق سانشيز بشكل لافت علما بان مشاركته لم تكن مؤكدة بحسب ما اعلنه مدربه الفرنسي ارسين فينغر بسبب اصابة في الفخذ وهذا الفوز الرابع على التوالي لارسنال والسادس في مبارياته السبع الاخيرة والـ22 هذا الموسم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث