جريدة الشاهد اليومية

الهاشم تسأل عن الضريبة المضافة والانتقائية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_B2(10).pngتقدمت النائبة صفاء الهاشم بسؤالين برلمانيين إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح وجاء سؤاله الأول بشأن مشروع القانون الخاص بضريبة القيمة المضافة والضرائب الانتقائية قائلة: هل تم تقديم طلب خدمات استشارية من مكتب استشاري عالمي أو محلي لتُرسى عليه المناقصة بغرض إعداد مشروع القانون المذكور واللوائح التنفيذية الخاصة بهما بالإضافة إلى الدراسات المطلوبة وتصميم الهيكل التنظيمي وتصميم العمليات الإدارية وتنميه الموارد البشرية والدراسات والتوعية والإعلام وغيرها من الخدمات الاستشارية كما نمى إلى علمي؟ إن كانت الإجابة بلا إذن ما حقيقة وتفاصيل المناقصة رقم
3/2018 – 2017  الخاصة بمشروع تطوير الإدارة الضريبية؟ وهل هي تسمية مغايرة لما ذُكر أعلاه؟ إن كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بالدراسة الخاصة التي تم بناء عليها التقدم بهذه المناقصة وإن كانت الإجابة بلا يرجى إفادتنا عن هذا الموضوع ضريبة القيمة المضافة إن كانت مذكورة في البرنامج الوطني للاستدامة المالية والاقتصادية أو ما يعرف بوثيقة الإصلاح الاقتصادي.

البديل الاستراتيجي
كما جاء في نص السؤال الثاني ان مشروع قانون البديل الاستراتيجي والذي يهدف إلى تعديل سلم الرواتب الحالي والتدرج الوظيفي في جميع الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لهــا والتي تنطبـــق أحكام وقوانيــن الخدمة المدنــية عليهـــــا يحمــل الكثير من المثالــب وغياب معلومـــات مهمة كثيرة.
لذا يرجى تزويدي هل تم تقديم مزايدة أو مناقصـــــــــة طُرحت للحصول على عقد تصميم وتحديث البديل الاستراتيجي لديوان الخدمة المدنيةلشركة TICG Tri International consulting group؟ إن كانت الإجابة بنعم بوجود مزايدة، يرجى التكرم بتزويدي بقائمة كاملة بأسماء الشركات التي تقدمت للحصول على هذا العقد مع تِبيان كافة الكُلف والقيم والعروض التي تقدمت وإن كانت الإجابة بلا، وعدم وجود متنافسين يرجى تقديم التبرير اللازم لإرساء هذا العقد على الشركة؟
ما علاقة مكتب اوليفر وايمان المستشار الموجود في مكتب وزير المالية بوجود ملكية له في شركة (TICG) Tri International consulting Group مطالبة بمعرفة رأس مال الشركة وأسماء أعضاء مجلس الإدارة وصورة من عقد تأسيس الشركة واضافت: يرجى تزويدنا بصورة العقد الخاص بهذه الشركة مع تبيان قيمة العقد بالدينار الكويتي كما انه نمى إلى علمي أن الشركة قامت بأعمال مشابهة في دول أخرى يرجى تزويدنا بقائمة كاملة للعقود السابقة المتشابهة التي قامت بها الشركة سواء لدول أخرى أو جهات أخرى.