جريدة الشاهد اليومية

الدوسري: انتهجنا أسلوب رفع المستوى القتالي لرجال الأمن إثر مجهود متميز

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_K3(6).pngرعى وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري اختتام دورة الدفاع عن النفس ودورة الغوص.
وعبر الدوسري في كلمة له خلال الحفل الذي حضره عدد من الوكلاء المساعدين والقيادات الامنية عن شكره للجهود الطيبة التي يبذلها ضباط وافراد مركز التدريب التخصصي لقطاع امن الحدود البحرية مبديا إعجابه بالمجهود المتميز الذي يبذلونه على مختلف الاصعدة من دورات ونشاطات مختلفة وتمارين متنوعة.
وأضاف ان هذه الدورات تأتي ضمن رؤية وزارة الداخلية بتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح وقال: انتهجنا اسلوب الاهتمام بالعنصر البشري وتنمية مهاراته وقدراته ورفع المستوى القتالي والفني والأمني والدفاعي لرجل الأمن الى جانب تعزيز القدرات الانشائية والتجهيزات والآليات والتقنيات الحديثة التي تخدم وتصب في مصلحة العمل الأمني.
واضاف ان ما نحرص عليه هو رفع مستوى القدرة والمهارة لرجل الامن بما يخدم ويصب في مصلحة العمل الميداني والجهد العملي وما شهدناه اليوم من تدشين الدورة الاولى للغواصين على مستوى وزارة الداخلية هو انجاز كبير ما كان ليتحقق لولا جهود القائمين على مركز التدريب واصرارهم على رفع الكفاءة التدريبية لوزارة الداخلية متمنيا استمرار العمل على عقد مثل هذه الدورات ورفع الجاهزية والاستعداد لأي امور طارئة.
وقدم شكره للمشاركين في الدورات وضمنهم ضباط وافراد الحرس الوطني والجيش مبينا ان حرصهم على المشاركة في مختلف الدورات التي تعقد بمختلف قطاعات وزارة الداخلية يعزز ثقتنا بأنفسنا وبأجهزة التدريب وضباطنا ومدربينا نظرا للمستوى المتميز مشيدا في الوقت نفسه بالتعاون الوثيق والتنسيق المستمر بين وزارة الداخلية والحرس الوطني والذي يهدف الى تحقيق التعاون والتكامل الأمني.
وأكد ان التركيز في الآونة الأخيرة على اقامة الدورات المتلاحقة والمتقدمة والاستفادة من الخبرات المتراكمة ممن سبقوهم وكذلك الاستفادة من خبرات اخواننا في القوات المسلحة بالجيش الكويتي والحرس الوطني.
من جانبه قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن الحدود البحرية اللواء محمد اليوسف ان ما يقدمه مركز التدريب التخصصي من جهود متميزة يعطي دفعة قوية للاستمرار في الانتاج والحرص على المواظبة والمواصلة في تقديم أفضل اداء ممكن والارتقاء بالعمل الامني وتعزيز الثقة بالنفس مشددا على ضرورة الاستمرار في التدريب والعطاء من اجل المحافظة على المستوى الرفيع والأداء المتميز لرجل الامن ليتمكن من القيام بواجباته المناطة به ولخدمة ورفعة امن وطننا والحفاظ على الارواح والممتلكات.
عقب ذلك تابع الحضور عرضاً للفنون القتالية الجماعية والفردية وشاهدوا فيلماً وثائقياً من إعداد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني يوضح مراحل دورة الغوص التأسيسية الاولى وهي أول دورة متخصصة بالغوص يتم عقدها داخل قطاعات وزارة الداخلية.
وتهدف الدورتان الى رفع الكفاءة والجاهزية لمنتسبي وزارة الداخلية والعمل على تطوير مهاراتهم باستخدام أحدث الفنون التدريبية بالتوازي مع أفضل اساليب التدريب العسكري ذات المنهاج المنظم.
وفي الختام قام الفريق الدوسري بتوزيع شهادات التفوق والتخرج على الخريجين والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة كما قدم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن الحدود البحرية اللواء محمد اليوسف درعا تكريمة للفريق الدوسري تقديرا على جهوده في رعاية كافة منتسبي وزارة الداخلية.
 وفيما يتعلق ببلاغ أحد المواطنين اثناء الحالة الجوية السيئة التي تعرضت لها البلاد في 8/5/2017 وانه بحاجة الى مساعدة اثناء تواجده بالبحر دون توضيح نوع المساعدة التي يحتاجها اوضح رئيس القطاع الاوسط بالإدارة العامة لخفر السواحل المقدم ركن بحري مبارك الصباح ان قصورا في تمرير البلاغ تم بالفعل وجرى اتخاذ الاجراءات الادارية والانضباطية بحق متلقي البلاغ مؤكدا ان قطاع الحدود البحرية لا يقبل اي قصور في التعامل مع البلاغات الواردة الى غرفة العمليات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث