العبار: نواصل العمل على تعزيز مشاريعنا في قطاع مراكز التسوق

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_4-2017_E2(10).pngوافق الاجتماع السنوي الثاني للجمعية العمومية لشركة «إعمار مولز» والتي تمتلك شركة «إعمار العقارية» حصة الأغلبية فيها على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 10% من رأس مال أسهم الشركة أي ما يعادل 1.301 مليار درهم 354 مليون دولار على المساهمين.
وشهد الاجتماع انتخاب سبعة أعضاء لعضوية مجلس الإدارة وهم: محمد العبار وأحمد المطروشي وعبدالرحمن الحارب وعبدالله باليوحه وهلال سعيد المري ومحمد الحسيني وعلي اسماعيل. كما أقرت الجمعية العمومية قراراً خاصاً بتعديل المادة 19 أ من النظام الأساسي للشركة بتغيير عدد أعضاء مجلس الإدارة من تسعة إلى سبعة أعضاء.
كما صادقت الجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي وتقرير المدققين الماليين والميزانية العمومية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 في حين تم تعيين إرنست أند يونج كمدققين عن السنة المالية 2017.
وفي إطار الكلمة التي ألقاها على المساهمين أكد العبار رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز» و«إعمار العقارية» أن النجاحات التي تشهدها الشركة هي امتداد لعملية التطور الاقتصادي التي تشهدها الإمارات في شتى المجالات والرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نحو ترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي للتجارة والاقتصاد. وقال العبار: «نحن ماضون قدماً في مسيرة نمو الشركة ونركز بشكل خاص على التطوير المستمر للخدمات التي تقدم للعملاء خلال زيارتهم لمراكز التسوق. كما نحرص من هذا المنطلق على الاستثمار في أحدث الحلول التقنية وأكثرها تطوراً ما يساهم بدوره في تحقيق قيمة مضافة لمساهمينا».
وأضاف العبار: «نواصل العمل على تعزيز مشاريعنا في قطاع مراكز التسوق من خلال توسعة دبي مول إضافة إلى تطوير مناطق جديدة مخصصة لتجارة التجزئة في مشروعي دبي هيلز استيت وخور دبي وقد روعي في تصميم هذه المشاريع تطلعات الجيل الجديد من العملاء الراغبين بمواكبة أحدث التقنيات والتوجهات العالمية على كافة المستويات».
وكانت «إعمار مولز» قد حققت صافي أرباح بقيمة 1.874 مليار درهم «510 ملايين دولار» وإيرادات بقيمة 3.227 مليار درهم 879 مليون دولار في عام 2016. واستقبلت مراكز التسوق التابعة لـ«إعمار مولز» وتشمل «دبي مول» و«دبي مارينا مول» و«سوق البحار» و»مجمع الذهب والألماس» إضافة إلى مراكز التسوق الأخرى ضمن المشروعات السكنية 125 مليون زائر خلال عام 2016 في الوقت الذي بلغ فيه متوسط الإشغال لإجمالي المساحة المخصصة للتأجير ما يعادل 96%.
ولدى «إعمار مولز» حالياً نحو 6 ملايين قدم مربع من المساحات الإجمالية المخصصة للتأجير في دبي وتعمل الشركة على توسعة ركن الأزياء في «دبي مول» من خلال إضافة مليون قدم مربع إلى مساحة البناء. كما يجري العمل أيضاً على توسعة «دبي مول» من جهات البوليفارد ومشروع «فاونتن فيوز» وزعبيل لإضافة مساحات جديدة مخصصة لتجارة التجزئة وأماكن الترفيه.كما تقوم «إعمار مولز» بتطوير مناطق متميزة لتجارة التجزئة في مشروعي «خور دبي» و«دبي هيلز استيت». كما يجري التخطيط لعدد من مراكز التسوق الجديدة ضمن المشروعات السكنية التابعة لـ«إعمار».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث