وزير التربية: استخدام التعليم الإلكتروني واستغلال إبداعات الطلبة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي محمد الفارس ضرورة استغلال إبداعات الطلبة ومواهبهم داعيا المناطق التعليمية إلى تبني استخدام التعليم الإلكتروني بعيدا عن التعامل الورقي.
وقال في تصريح للصحافيين على هامش حضوره فعاليات عرض برنامج الإدارة الإلكترونية ونتائج تطبيقه في ثانوية بيان للبنات إن هذا المشروع طبق في منطقة حولي التعليمية كتجربة في مدرسة بيان إضافة إلى العديد من التجارب التي سيطلع عليها تفصيليا.
وأضاف أن هذه التجارب ستكون الفكرة الأولى لتفعيل المشروع وإدخال الإدارة الإلكترونية إلى جميع المدارس موضحا أنه سيتم تشكيل فريق عمل يعنى بدراسة المشروع لتطبيقه وتعميم التعليم الإلكتروني على المدارس ككل.
وذكر أن الفريق سيعمل على تكوين بنية تحتية وقواعد أساسية ونموذج يمكن تعميمه على أسس واضحة إضافة إلى صورة كاملة عن البرامج والتطبيق الالكتروني الذي سوف يستخدم مستقبلا.
وعن المشاركة في فعالية أمس أعرب الفارس عن سعادته بهذه المشاركة ودعوة منطقة حولي التعليمية التي يتعلق جزء منها بمشاركة مجموعة من العاملين في جريدة كويت تايمز والسفارة الأسترالية لعرض رسومات وفنون الغرض منها تعريف شعبنا بتضاريس أستراليا بمشاركة أبنائنا الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة.
وبين الفارس أن رسوم الطلبة تظهر إبداعهم ومواهبهم التي لابد أن تستغل بطريقة تؤكد تضامن الشعوب فيما يتعلق باستخدام أنماط مختلفة من المسابقات منها الرسم والتربية الفنية لإبراز هذه الإبداعات.
ولفت إلى أن العلاقة بين الكويت وأستراليا قوية حيث تستفيد الوزارة من الخبرات الأسترالية فيما يتعلق منهج الكفايات مبينا أن تجربة المنظومة المتكاملة مطبقة سابقا في أستراليا كذلك.
وفي كلمته خلال الحفل أكد أن التواصل مع الطلبة والتعرف على حضارات الدول المختلفة يساعدهم في تنمية معرفتهم وصقل مهارات تفكيرهم العليا لربط عناصرها المكونة لها بعضها مع بعض كالأرض والإنسان والطبيعة والتاريخ في لوحة فنية معبرة.
ولفت الفارس إلى أن العدد الهائل من المشاركين في الفعالية يعتبر دليلا واضحا على منظومة التعامل والتنظيم المحترفة مبينا أن المشروع أثبت بعد تطبيقه على مدار عام دراسي كامل بثانوية بيان نتائج طيبة فيما يخص الهدر بالمال العام وتقليص الدورة المستندية ورفع الطاقة الإنتاجية.
من ناحيته قال مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري إن مشروع الإدارة الالكترونية هو ثمرة نشاط وجد واجتهاد من معلمين أكفاء قاموا بالتخطيط للفكرة وطرحوها لتنمو هذه الثمرة وتزهر في ثانوية بيان بنات وتطبق من خلال مشروع الإدارة الالكترونية الذي لاقى صدى واسعا بسبب الأثر الإيجابي الذي تركه.
من جانبها أشادت الشيخة نعيمة الأحمد بالمستوى الراقي للأعمال المشاركة في المعرض الفني والجهد المبذول من الطلبة المشاركين مثمنة دعم سفارة استراليا لهذا المعرض الذي ابرز مدى تطور الحس الفني لدى الأبناء.
وأثنت على الجهود التي تبذلها وزارة التربية في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية سواء من خلال تطوير المناهج أو الاهتمام بتدريب الكوادر من مدرسين ومدرسات وإدارات مدرسية فضلا عن اعتماد الإدارة الالكترونية للمدارس والتي سيكون لها الأثر الطيب لدى جميع أطراف العملية التعليمية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث