العزب: الحكومة مستعدة لتبني أي اقتراحات تخدم مصالح المزارعين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب ضاحي العلي :

شدد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة فالح العزب على أهمية إقرار قانون زراعي متكامل يتفق في بنوده الجهات المعنية وأولها الاتحاد الكويتي للمزارعين باعتباره ممثلاً للمزارعين جميعاً في المناطق الزراعية بهدف تشجيع المزارع الكويتي على الإنتاج المثمر وتسويق الإنتاج بما يعود بالربح المادي على المزارع وبالفائدة المرجوة على المستهلك في الكويت.
جاء ذلك خلال لقائه عدداً من المزارعين في مزرعة عضو مجلس إدارة اتحاد المزارعين حسين بن صامل مؤكداً أن الحكومة مستعدة لتبني أي اقتراحات يتقدم بها الاتحاد تصب في صالح الزراعة الكويتية وتحويلها إلى مجلس الأمة لتشريعها كقوانين ملزمة على الجهات الحكومية
والأهلية بالبلاد.
وأشار العزب إلى أهمية السماح للمزارع المنتج ببيع إنتاجه المحلي بحرية سواء على جزء من مزرعته أو في أي مكان يراه مناسباً من الكويت مضيفاً: طالما هو مزارع منتج فلماذا لا تسمح له الجهات المعنية ببيع مزروعاته وإنتاجه في مكان أو محل من مزرعته؟! بل وتساعده على هذا خدمة له ولجموع المستهلكين كأن تقوم الجهات المعنية بمراقبة ما يبيع والتوجيه والإرشاد كي يبيع للمستهلكين إنتاجاً سليماً وآمناً صحياً بأسعار تعاونية وعلى الرغم من أن ظاهرة اقتطاع جزء من مزارع الوفرة بدأت تنتشر في بعض أرجائها لكننا نتحدث عن أن يكون الأمر بشكل رسمي لأن الكثير من مزارعي الكويت أصبحوا يعزفون عن الزراعة الإنتاجية المثمرة تفادياً لاستمرار خسائرهم في الإنتاج والتسويق وبالتالي من المفروض أن تعالج هذه القضية قبل تعقيدها.
وقال: الأمور الزراعية كي توضع في نصابها الصحيح تحتاج إلى تشريع وقانون شامل وقد آن الأوان ليربح المزارع من عمله الزراعي المضني ولا يمكن أن يخالف مزارع كويتي يبيع إنتاجه الطازج فعلاً أو يعدّ بائعاً متجولاً فهذا لا يجوز وعلينا أن نسمح له وتشرف الدولة على عملية بيعه أو تشرعن عمله كي يستفيد هو ويستفيد المستهلك .
من جهته أكد عضو مجلس إدارة اتحاد المزارعين حسين بن صامل أهمية تخصيص ركن من أركان كل حديقة عامة من قبل الجهات المعنية وأولها هيئة الزراعة ليتمكن المزارعون من خلالها تسويق إنتاجهم الزراعي وتكون هذه الحدائق بأسلوب راق معلناً عن استعداد الاتحاد للتعاون التام من أجل أن ترى هذه الأفكار النور وتصبح واقعاً ملموساً في معظم حدائق الكويت العامة إن لم يكن كلها.
وشدد أيضا على استعداد مجلس إدارة الاتحاد على المساعدة في كتابة القانون المتكامل والشامل لتشجيع المزارع الكويتي على الإنتاج المثمر وسط الصحراء وتوفير فرص طيبة أمامه لتسويق إنتاجه الطازج بأسعار مناسبة له وللمستهلك في كل زمان ومكان.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث