جريدة الشاهد اليومية

حمادة لمتفوقي التمريض: ابذلوا الغالي والنفيس في خدمة الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

تحت رعاية وحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أحمد الاثري  وبحضور الامين العام المساعد للشؤون المالية والادارية بجامعة الدول العربية السفير عدنان الخضير  وحضور عدد من قياديي الهيئة واعضاء هيئة التدريب والتدريس نظم معهد التمريض حفلاً لتكريم الطلبة المتفوقين للعام التدريبي 2016/2017 وذلك على مسرح المعهد العالي للاتصالات والملاحة بالشويخ.
وبهذه المناسبة بارك مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أحمد الاثري للطلبة المتفوقين هذا التكريم متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.
وبدوره أكد مدير معهد التمريض وائل حمادة أن المعهد يفخر بهذه الكوكبة من المتفوقين الذين هم على اعتاب التخرج والذين تم إعدادهم وتدريبهم بجهود صادقة وبتواصل بناء ليكونوا مؤهلين للقيام بواجبهم الانساني والوطني بتميز مشهود في المجال الصحي مبينا ان الاهتمام بالفرد والمواطن من اهم الأولويات التي يجب ان نعمل عليها جميعا تنفيذا للدعوة السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حيث أكد على ضرورة وضع آليات حديثة ومناسبة للتحول النوعي في عملية التعليم في وطننا العزيز حيث إن العلم والمعرفة هما أساس بناء الانسان والذي هو الثروة الحقيقية التي لا تعادلها ثروة.
وأوضح أنه تم العمل على وضع خطط فاعلة لزيادة كفاءة المتدربين والمدربين حيث إن هناك اربعة برامج تدريبية حالية ومنفذة وهي برنامج التثقيف الصحي وبرنامج التعقيم وبرنامج فاصد دم والسجلات الطبية. هذا بالاضافة الى البرامج الجاري العمل على تحديثها وتطبيقها كبرنامج التمريض المدرسي وبرنامج مدبرة جناح وبرنامج مرشد تعافي .
و اشار إلى مذكرات التعاون التي تم تفعيلها بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وبين الحرس الوطني وذلك لاستحداث دورة تدريبية خاصة بالحرس الوطني واخرى قد تم التعاقد معها مع وزارة الصحة متمثلةً في ادارة الطوارئ الطبية مضيفا أن المعهد على اعتاب اعتماد برامج تدريبية كبرامج معتمدة من قبل «باريس اكاديمي» هذا بالاضافة الى الفعاليات المستمرة التي يتم العمل على تنفيذها دفعا لعجلة التنمية البشرية بالكويت حيث تم تنفيذ مشروع صحي تحت عنوان «رشاقة واشراقة» يهدف الى المساهمة في تطوير العادات الغذائية السليمة للوصول الى مجتمع صحي بعادات غذائية سليمة كذلك فقد احتفل معهد التمريض بيوم المخطوط العربي والذي تنظمه اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة حيث يعد معهد التمريض اول معهد بالكويت ينظم تلك الفعالية.
و عن علاقة الخريجين بسوق العمل أكد أنه تم اشراك القطاع الخاص في عمليتي التدريب والتوظيف كما كان لمعهد التمريض السبق في العمل على نظام شؤون المتدربين «تاس» وتطبيق نظام موديل الذي يساند نظام شؤون المتدربين بما يكفل الربط بين المحتوى العلمي والمتدرب.
ودعا المتفوقين والمتفوقات إلى بذل الغالي والنفيس في خدمة الكويت وان يبذلوا قصارى جهدهم في نيل أعلى الشهادات العلمية. وتوجه بخالص الدعوات بالرحمة والمغفرة للفقيد محمد العتيبي عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت والذي يعد أول كويتي حاصل على درجة الدكتوراه في التمريض وقد كرس حياته في مهنة التمريض والذي توفاه الله منذ أشهر قليلة. متقدماً بالشكر الجزيل لمدير عام الهيئة أحمد الاثري على رعايته الكريمة  موصلا الشكر لنائب المدير العام لشؤون التدريب طارق العميري على كل ما يقدمه من دعم للمعهد كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذا الحفل.
وخلال كلمة المحتفى بهم أكد الطالب عبد العزيز الشمري أن مهنة التمريض تعد من الركائز الاساسية في المنظومة الصحية وتتطلب ضرورة التحلي بالالتزام والانضباط والتفاني في اداء اعمالنا مشيرا إلى اهمية الاخلاص والاجتهاد من اجل رفعة وتقدم الوطن مقدما الشكر الجزيل لجميع قياديي الهيئة وللمعلمين الذين اشرفوا على تدريب الطلبة ليكونوا مستعدين لخدمة الوطن.
وفي ختام الحفل قام مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أحمد الاثري ونائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية حجرف الحجرف ونائب المدير العام لشؤون التدريب طارق العميري ومدير معهد التمريض وائل حمادة بتكريم الطلبة المتفوقين. كما تم تكريم بعض الجهات التي لها اتفاقيات تعاون مع المعهد كوزارة الدفاع والحرس الوطني ووزارة الصحة وايضا تكريم مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري على مساهمته في إنجاح هذا الحفل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث