جريدة الشاهد اليومية

افتتح مسابقة كأس التخيل التي نظمتها مايكروسوفت في حديقة الشهيد

العبدالله: مراسلات الجهات الحكومية كلها إلكترونية منذ بداية 2017

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_4-2017_E6(2).pngقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله مساء امس الأول ان كافة المراسلات بين جميع الجهات الحكومية الكويتية باتت الكترونية منذ مطلع العام الحالي بناء على قرار من مجلس الوزراء.
واضاف الشيخ محمد العبدالله الذي يترأس مجلس ادارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات على هامش افتتاحه ورعايته لمسابقة كأس التخيل التي نظمتها شركة مايكروسوفت في حديقة الشهيد ان الحكومة تستهدف كمرحلة ثانية تحويل كافة المراسلات الى الكترونية داخل هذه المؤسسات.
وذكر ان الكويت تمتلك العنصر البشري المبادر والمبدع المتمثل بجيل الشباب حيث حرصت الحكومة على ايجاد بيئة مشجعة له للابداع والابتكار انطلاقا من الرعاية والاحتضان والتمويل وحتى تحويل الافكار المبدعة الى مشاريع تجارية تعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد بشكل عام.
واوضح ان هذه البيئة تمثلت في امكانية استفادة اي من الشباب المبتكر من شركات التكنولوجيا العالمية التي تم استقطابها الى البلاد عبر هيئة تشجيع الاستثمار المباشر فضلا عن امكانية تحويل الشباب افكارهم التجارية الى مشروع من خلال الحصول على دعم من الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
واكد الشيخ محمد العبدالله ان هذه البيئة المشجعة للشباب المبتكر والهادفة لتحول البلاد الى مركز للابداع في مجال التكنولوجيا هو بلورة لرؤية الكويت بعيدة الاجل مبينا انه من اجل هذه الرؤية تم ايجاد هذه الحلقة المتصلة من الهيئات والجهات والتشريعات المشجعة للشباب الطموح.
وحول امن المعلومات في الكويت والقدرة على مواجهة الاختراقات والقرصنة الالكترونية قال الشيخ محمد العبدالله ان الكويت تسعى دائما الى تحديث امن المعلومات لديها عبر ادخال اخر المستجدات والتحديثات بشكل متواصل ومستمر بهدف تصعيب اي عمليات اختراق او قرصنة للمعلومات سواء الحكومية او مؤسسات القطاع الخاص فضلا عن القيام بمتابعة كل ما هو جديد في هذا المجال.
واوضح ان تزايد الاعتماد على التكنولوجيا والاجهزة الحديثة جعل امن المعلومات من اولويات الحكومات حول العالم والقطاع الخاص على حد سواء لاسيما ان هذا المجال يشهد تطورا متسارعا بصورة كبيرة.
وفي كلمة خلال الحفل قال الشيخ محمد العبدالله ان تحقيق التنمية في مجال تقنية الاتصالات والمعلومات من خلال تنفيذ مشاريع ضخمة تعزز مشاركة القطاع الخاص في تحقيق الرؤية التنموية للكويت وجعلها مركزا للابتكار وتقنية المعلومات يعد رافدا لتنويع الاقتصاد فضلا عن المساهمة في رفع المستوى المالي والاقتصادي للبلاد وترسيخ الدولة الحديثة المتطورة.
واضاف ان الابتكار عنصر يندمج ويتوافق بصورة اساسية مع التطور التكنولوجي ويساهم في تسليح الشباب بالمهارات والادوات اللازمة التي تساعد على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.
واعتبر ان مسابقة كاس التخيل توفر منصة لاحتضان وبناء مهارات الشباب وابتكاراتهم وتمكينهم من الانتفاع من الامكانات التي توفرها هذه المسابقة في مجال تقنية المعلومات ومن ثم ترجمتها الى مشاريع ناجحة تطبق على ارض الواقع في المجتمع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث