جريدة الشاهد اليومية

اتحاد الكرة يشكل لجنة تتابع قضية المراهنات والتلاعب بالنتائج

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_4-2017_S1(14).pngاصدر الاتحاد الكويتي لكرة القدم قرارا بتشكيل لجنة لمتابعة قضية المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات في الدوري.. جاء ذلك خلال بيان اصدرته اللجنة المؤقتة التي تقوم بادارة الاتحاد بعد ان اشارت صحف عدة الى هذه القضية وكانت «الشاهد» اولى الصحف التي نشرت عن هذا الموضوع في صدر صفحتها الأولى من خلال تقرير للاتحاد الآسيوي رصد هذه الآفة.
وفيما يلي نص بيان اتحاد الكرة:
بيان صادر من الاتحاد الكويتي لكرة القدم
أفاد د. محمد خليل - الأمين العام للاتحاد الكويتي لكرة القدم – بأن اللجنة المؤقتة للاتحاد قد ناقشت موضوع المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات التي تناولتها الصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي و شدد في اجتماع خاص تم بهذا الخصوص على خطورة انتشار وتداول قضية المراهنات مؤكداً رفضه لهذة الآفة التي تطال لعبة كرة القدم والألعاب الأخرى وتصلى بنيرانها قطاعات كبيرة من الشباب والرياضيين وعناصر الألعاب من «فنيين واداريين وحكام ولاعبين» واعتبرها مجلس الإدارة طارئة ودخيلة على مجتمعنا ومرفوضة بكل المعايير الأمر الذي يستدعي تدخل حاسم ورادع حفاظاً على أخلاقنا وتعزيزاً لقيمنا وتقاليدنا وصوناً للشباب والرياضيين من الآثار السيئة والأخطار القاتلة التي لا يسلم منها أحد.
وحرصـاً على مصلحة شبابنا الرياضي وتمسكاً بالأخلاق والقيم التي جبل عليها مجتمعنا الكويتي والتزاماً باللوائح والقوانين ذات الصلة فقد قررت اللجنة المؤقتة للاتحاد تشكيل لجنة خاصـة لتتبع مصادر هذه الآفة الدخيلة على مجتمعنا والتحقيق في كل ما ينشر عن المراهنات والتلاعب في نتائج المباريات واتخاذ جميع الوسائل والقنوات القانونية ضد من يثبت بحقه اقتراف هذه الأعمال أو التعاطي معها في الوسط الرياضي أو من خلال بث هذه الإشاعات بالقول أو النشر أو باستخدام جميع الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي.
كما ناشدت اللجنة المؤقتة للاتحاد الأندية الرياضية بضرورة التعاون مع رئيس وأعضاء اللجنة المشكلة وتقديم كل ما بوسعهم للوقوف على حيثيات هذه الأفعال وستقوم اللجنة المشكلة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية الصارمة تجاه من يثبت تورطهم إلى العدالة حتى تأخذ مجراها مهما كان مصدرها أو مروجوها حفاظاً على شبابنا الرياضي وصوناً لمجتمعنا من خطر هذه المراهنات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث