جريدة الشاهد اليومية

الحربي: حريصون على الاستثمار في العنصر البشري كونه الركيزة الأساسية للنظم الصحية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أكد وزير الصحة جمال الحربي أهمية الاستثمار بالعنصر البشري باعتباره الركيزة الاساسية للنظم الصحية الحديثة القادرة على مواجهة التحديات وتقديم أفضل الخدمات.
جاء ذلك في كلمة له بمناسبة احتفال الوزارة باليوم العالمي الثاني لفنيي المختبرات الطبية ألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة بالإنابة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والجودة محمد الخشتي.
وأوضح ان المؤتمر المقام على مدار يومين يعكس اهتمام الصحة وحرصها على تنظيم الملتقيات العلمية وتنظيم ورش العمل الرامية لتطوير اداء العاملين في كل التخصصات الطبية. وذكر ان تخصص المختبرات الطبية البيولوجية يعد من أهم الحقول المعرفية الحيوية إذ يسهم بتطوير مستوى الخدمات الصحية مبيناً ان فنيي المختبرات «من أكبر المجموعات المهنية بمجال الرعاية الصحية» لجهة تشخيص المرض ومسبباته ومتابعة تطور حالات المرضى.
من جهتها أكدت مدير إدارة خدمات المختبرات الطبية بالوزارة دعاء الخالدي الحرص على مواكبة التطورات العالمية فضلا عن تشجيع الفنيين على التزود بأحدث تقنيات العلم واخضاعهم لدورات تعليمية وتدريبية تصقل خبراتهم.
وأوضحت أن جميع المختبرات بمستشفيات البلاد تم تزويدها بأحدث الاجهزة التقنية المواكبة للتطورات العالمية وذلك انطلاقا من حرص الصحة على تزويد المراكز الصحية الجديدة وكذلك القائمة بمختبرات متطورة توفر خدمات تحاليل الدم والمايكروبيولوجي والمناعة وعلم الأنسجة مبينة ان عدد المختبرات في المراكز الاولية بلغ 145 مختبراً.
من جهتها قالت رئيس قسم المختبرات الطبية بمستشفى الولادة بمنطقة الصباح الصحية نجاة روح الدين ان المستشفى بصدد افتتاح اكبر المختبرات البيولوجية على مستوى الكويت بحلول مايو المقبل من حيث التجهيزات والتصاميم والخدمات المقدمة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث