جريدة الشاهد اليومية

قلص فترة إنشاء الشركات والتراخيص التجارية من 60 يوماً إلى 3 أيام

الروضان: مركز الكويت للأعمال ترجمة لتحسين بيئة الأعمال

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب جراح الناصر:

أكد وزير التجارة والصناعة وزير الشباب خالد الروضان ان افتتاح مركز الكويت للأعمال هو نتاج مجهود خلال الفترة السابقة وعمل دؤوب بذل وخطة محددة بتواريخ وأيام.
واشار الروضان خلال افتتاحه مركز الكويت للأعمال صباح أمس في منطقة أشبيلية الى ان المركز قطع شوطاً كبيراً في انجاز الخدمات المقدمة وخلال الفترة القليلة المقبلة سيستكمل المركز باقي خدماته والذي قلص فترة انشاء الشركات والتراخيص التجارية من 60 يوماً الى ايام قليلة معدودة.
واستذكر الروضان خلال حديثه الوكيل السابق لوزارة التجارة المرحوم خالد الشمالي الذي كان له دور بارز وحيوي في انشاء المركز واصدار الكثير من القرارات والتشريعات التي دفعت باتجاه إقامته.
وشكر اعضاء لجنة بيئة الاعمال في مجلس الامة الذين كان لهم دور في دعم مثل هذه التشريعات التي تخدم المواطن.
وذكر ان الطموح كبير جدا لانجاز الكثير من القوانين المهمة كقانون الشركات الذي قدم وتمت الموافقة عليه من قبل السلطتين والذي يساعد العميل في انجاز مهامه في ظل العصر الذهبي الذي يعيشه العالم في تحسين بيئة الإجراءات.
وأوضح ان هناك اهدافاً اخرى سيسعى الى تحقيقها مع مجموعة من الشباب والشابات وهي عملية متواصلة.
وبين ان هذا التعاون الذي تخلله انشاء هذا المركز هو ترجمة للمادة 50 من الدستور بفصل السلطات مع تعاونها ونعمل مع الأخوة في السلطة التشريعية بروح الفريق الواحد ونكون على ثقة الشعب الكويتي والقيادة السياسية.
وقال الفضاله كل التقدير لجهود العاملين في وزارة التجارة واستذكر بهذه المناسبة وكيل الوزارة السابق خالد الشمالي رحمه الله الذي كان له دور في انشاء المركز الذي يعتبر انطلاقة حقيقية لتحسين بيئة الاعمال.
من جانبه وصف النائب الحميدي السبيعي المركز بالإنجاز الذي قلص مدة تأسيس الشركات من 15 إجراء الى 4 إجراءات ومن 60 يوم الى 3 ايام عن طريق الأونلاين.
واكد ان المركز هو ترجمة وتماش مع الركب الالكتروني ونتمنى ان تحذو باقي مؤسسات الدولة حذو وزارة التجارة في انشاء هذا المركز وان ينجز المواطن معاملاته عن الطريق الالكتروني.
وقال النائب أسامه الشاهين ان مركز الكويت للأعمال اسعدنا بانجاز المواطن وصاحب المشروع معاملاته التجارية بموقع واحد لكافة الجهات الحكومية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث