النواف: تطوير المناهج والتدريبات لمواكبة التطورات الأمنية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

برعاية وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف وحضور قائد الحماية والتعزيز في الحرس الوطني اللواء ركن فالح شجاع فالح ومدير عام اكاديمية سعد العبد الله  للعلوم الامنية بالتكليف اللواء ناصر بورسلي احتفل أمس بتخريج الدفعة 21 من ضباط الصف الرقباء الاوائل من معهد ضباط الصف.
وأكد اللواء الشيخ فيصل النواف في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن القيادة العليا لوزارة الداخلية حريصة على الاستمرار بتطوير المناهج الدراسية والتدريبات الميدانية لمواكبة المتغيرات الأمنية بالإضافة إلى تطوير إعداد وتنمية وتأهيل العنصر البشري من رجال الأمن ليكونوا عيونا ساهرة يقظة وعقولا واعية.
وأضاف خلال حضوره حفل تخريج الدفعة 21 من الرقباء والأوائل من طلبة معهد ضباط الصف بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية والبالغ عددهم 231 خريجا منهم 48 عسكريا من منتسبي الحرس الوطني ان وزارة الداخلية تواكب أحدث أساليب التعليم والتدريب المعتمدة مشددا على ضرورة التسلح بالعلم ومواصلة الاجتهاد لخدمة العمل الامني.
ونقل تحية وتهنئة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ  خالد الجراح ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري إلى الخريجين مؤكداً دعمهما لجهودهم حتى يكون العمل الامني متميزاً شكلاً ومضموناً.
وبارك للخريجين وحثهم على أن يضعوا مصلحة الوطن نصب أعينهم وأمن المواطنين غايتهم ومحور عملهم مشيرا إلى انهم قضوا سنتين في العلم والتحصيل النظري والعملي  ولا بد أن يطبقوا ما تعلموه ويساهموا في حفظ الامن والامان مع اخوانهم ممن سبقوهم في العمل الشرطي داعيا الله أن يحفظ الكويت من كل مكروه في ظل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ  جابر المبارك.
من جانبه دعا مدير معهد ضباط الصف العقيد عبدالعزيز المطيري الخريجين الى الالتزام بتطبيق العلوم التي تلقوها في معهد ضباط الصف على ارض الواقع والتقيد بالضبط والربط العسكري وأن يتحلوا بالإخلاص والأمانة والصدق والشرف في خدمة الوطن وأن يؤدوا عملهم على أساس من العدل والمساواة باعتبارهم حماة الوطن وسوره المنيع.
واضاف ان إعداد رجل الامن ينبغي أن يستند إلى ركيزتيّن أساسيتين هما بناء العقل وبناء الجسد وما نشهد اليوم من نتاج لم يكن وليد الصدفة وإنما نتاج عامين من الجد والمثابرة قضاها الخريجون في هذا الصرح العلمي.
وثمن العقيد المطيري الدور الذي تقوم به القيادة العليا لوزارة الداخلية في دعم المسيرة وتقدم بالشكر والتقدير لوكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف على ما يقدمه من دعم ومساندة.
كما قدم طلبة المعهد السنة الاولى عرضا للرماية التكتيكية وعرضا للمهارات القتالية للمهام الخاصة.
وعقب ذلك تلا قرار التعيين مساعد مدير معهد ضباط الصف المقدم حقوقي عبدالعزيز بندر العمر ثم تلا القسم آمر كتيبة شؤون التعليم والامتحانات بمعهد ضباط الصف المقدم عبدالعزيز السعودي وتلا توزيع الجوائز والشهادات على الطلبة المتفوقين آمر كتيبة شؤون الطلبة المقدم ابراهيم سلطان الشرجي.
وقد قام اللواء الشيخ فيصل النواف بتكريم المتفوقين وتوزيع الشهادات ودروع التفوق على الاوائل كما تلقى درعا تذكارية من اللواء بورسلي في ختام الاحتفال بهذه المناسبة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث