جريدة الشاهد اليومية

الاتفافية تحتوي على 16 بنداً وتشمل الجرائم السابقة واللاحقة

الخارجية البرلمانية توافق على تسليم المجرمين بين الكويت وبريطانيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_4-2017_B4(5).pngأعلن رئيس اللجنة الخارجية البرلمانية النائب علي الدقباسي انتهاء اللجنة من إعداد تقريرها حول اتفاقية تسليم المجرمين بين الكويت وبريطانيا وتم رفعه لمجلس الامة.
وأضاف الدقباسي في تصريح صحافي أمس ان اللجنة وافقت بالإجماع على  هذه الاتفاقية متمنيا من المجلس ان يتخذ قراره بالموافقة عليها.
وأشار إلى ان هذه الاتفاقية مهمة لاسترداد كل مجرم تعدى على أموال الكويت من الخارج  لافتا الى ان المجلس مطالب بمتابعة مثل هذه الإجراءات وعقد مثل هذه الاتفاقيات لكي نتمكن من المحافظة على مصالح وأملاك الدولة ونحاسب من يعتدي عليها
وأكد ان ابرز ما تضمنته الاتفاقية انها تشمل الجرائم السابقة واللاحقة وتحتوي على 16 بندا متمنيا ان يتم ادراجها على جدول اعمال جلسة مجلس الامة المقررة اليوم  خصوصاً انها تتضمن تفاصيل واجراءات نمطية في الاتفاقيات ما بين الدول. 
ووجه الدقباسي الشكر لزملائه في اللجنة الذين بادروا بإنهاء هذه الاتفاقية مشيرا الى انها شاملة وتنظم كل التفاصيل واليوم ان شاء الله ستصبح قانونا بعد الموافقة عليها من مجلس الامة. 
واشار الدقباسي إلى انه كان هناك نقص تشريعي شجع المجرمين على الاعتداء علي أموال الكويت وتمت معالجته من خلال هذه الاتفاقية التي تمكن الكويت من استرداد كل من تعدى على املاك الكويت وتعزز مصالحها.