جريدة الشاهد اليومية

وثيقة سرية وقعتها بعض شركات استيراد الأغنام لرفع أسعار اللحوم قبل رمضان

إلغاء تراخيص الشركات المتلاعبة بالأمن الغذائي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

1_19-3-2017.pngاعتبر وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري اعتزام بعض شركات استيراد الأغنام رفع أسعار الماشية قبل  شهر رمضان وتوقيع أصحاب هذه الشركات على وثيقة اتفاق لرفع الأسعار تلاعباً بالأمن الغذائي معلنا عن اتخاذ إجراءات صارمة بحق جميع الشركات الموقعة على الوثيقة المسربة في حال ثبوت توقيعها.
وقال الجبري إن التلاعب بالأمن الغذائي جريمة بحق البلد والمواطنين ولن نسمح أن تمر مرور الكرام مشددا على اتخاذ أقصى العقوبات الصارمة بحق «أصحاب الوثيقة» وإلغاء تراخيص الشركات التي تتلاعب بالأمن الغذائي بالإضافة إلى سحب القسائم المخصصة لهذه الشركات وإيقاف دعم الأعلاف الذي يحصلون عليه.
وكشف الجبري عن تشكيل لجنة من هيئة الزراعة لمتابعة صحة الوثيقة المسربة وملفات الشركات التي وقعت على الوثيقة وفي حال ثبوت ما جاء في الوثيقة من نية لرفع أسعار الماشية قبل رمضان بغرض التلاعب بالأسعار فإن العقوبة ستكون صارمة لأننا لا نقبل التلاعب بالأمن الغذائي. وقال: سنفعل القوانين ونستخدم الصلاحيات ولن نتهاون إذا وصل الأمر إلى الانقضاض على الأمن الغذائي وسنقوم بسلسلة خطوات واجراءات لضمان استقرار الاسعار وعدم التلاعب وإن صحت «الوثيقة المسربة» فإن هذه الشركات عليها أن تتحمل نتيجة إقدامها على التلاعب بأمن الكويتيين الغذائي.
طالع ص 5
 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث