قمة أتلتيكو مدريد وأشبيلية تخطف الأنظار

برشلونة يستقبل فالنسيا في لقاء تكسير عظام بالليغا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_3-2017_S5(7).pngيختتم برشلونة حامل اللقب المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم مساء اليوم عندما يستضيف فالنسيا الثالث عشر في مباراة قوية.
وكان برشلونة سقط أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-2 مقدما خدمة جليلة لريال الذي استعاد الصدارة بفوزه على بيتيس.
وكانت هزيمة برشلونة الأولى منذ خسارته القاسية امام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا «0 - 4» في 14 فبراير وبعد خمسة انتصارات متتالية ثلاثة منها ساحقة على سبورتينغ خيخون «6-1» وسلتا فيغو «5 - 0» وسان جيرمان ايابا «6-1».
ويجدد الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات ومتصدر ترتيب الهدافين «23» أمام زميله الأوروغوياني لويس سواريز «21» المواجهة مع حارس فالنسيا البرازيلي ديبغو ألفيش.
والتقى اللاعبان 16 مرة وتعود المواجهة الأولى إلى موسم 2008-2009 عندما كان البرازيلي في صفوف ألميريا. سجل ميسي 7 أهداف في 6 مباريات في مرمى ألفيش في تلك الفترة.
وفي عام 2011 تعاقد ألفيش مع فالنسيا ومذذاك الوقت سجل ميسي 12 هدفا في شباكه في 10 مباريات لكنه صد له ركلة جزاء الموسم الماضي. وبالمجمل سجل ميسي 19 هدفا في مرمى ألفيش في 16 مباراة.
وتتركز الأنظار على المهاجم البرازيلي الدولي نيمار صاحب الفضل الكبير في قلب برشلونة تأخره أمام سان جرمان بتسجيله هدفين وتمريرة حاسمة وذلك بعد غيابه عن مباراة لاكورونيا الأخيرة.
ويحتاج نيمار إلى هدف واحد ليرفع رصيده إلى 100 هدف مع الفريق الكاتالوني بعد 4 مواسم في صفوفه و175 مباراة رسمية. وبحال هزه الشباك سيصبح ثالث برازيلي يصل إلى هذا الحاجز مع برشلونة بعد ريفالدو «130» وايفاريستو «105».
وفي لقاء اخر يصطدم أتلتيكو مدريد الرابع بضيفه اشبيلية الثالث وذلك بعد تأهله إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا برفقة ريال مدريد وبرشلونة.
وحقق أتلتيكو مدريد فوزه الثاني على التوالي بشق النفس على ضيفه غرناطة بهدف متأخر لهدافه الفرنسي انطوان غريزمان فيما تابع أشبيلية تعثره وتعادل مع ضيفه ليغانيس 1-1 ليخسر 4 نقاط في آخر مباراتين.
وفي باقي المباريات يلعب ليغانيس مع ملقة وسبورتينغ خيخون مع غرناطة وديبورتيفو لاكورونيا مع سلتا فيغو.
 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث