الكندري: مطلوب قرار تاريخي لتعديل الدستور

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أكد النائب عبدالكريم الكندري أن المدخل الحقيقي للإصلاح هو تعديل الدستور, قائلاً: إذا كنا نريد أن نلبي رغبة صاحب السمو في التنمية المستدامة, والتي ذكرها في خطابه السامي, فيجب تعديل القوانين القديمة ومراجعة الدستور, وهناك اعتقاد خاطئ بأن الدستور غير قابل للتعديل وجامد, لكنني أؤكد ان دستورنا يعد من أسهل الدساتير للتعديل.
وطالب الكندري باتخاذ قرار تاريخي بتشكيل لجنة وطنية لمراجعة الدستور, وبتعديلات تقضي بزيادة عدد الأعضاء وتقليل عدد الوزراء, لأن عدد المناطق تزايد, وبالتالي باتت الحاجة ماسة لزيادة عدد النواب, لتكون الحكومة غير مؤثرة في التصويت على إقرار القوانين, مبيناً ان الشعب فقد الثقة في الأداة البرلمانية.
وأضاف أن شروط الترشح مخزية وتحتاج إلى تعديلات دستورية, بإضافة هيئات الاستفتاء, مشيراً إلى أن الحكومة تصوت وتقر القوانين التي تريدها.
وناشد الكندري باقرار قانون لتنظيم الجماعات السياسية, مستغرباً حالة الخوف والجزع من التيارات السياسية, رغم أنها موجودة في كل مكان.
طالع ص 6

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث