جريدة الشاهد اليومية

في الفترة من 9 إلى 11 فبراير المقبل على أرض المعارض

الرشدان: الكويتية للاستثمار تنظم معرض الصناع ميكر فير العالمي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

تستعد الشركة الكويتية للاستثمار لتنظيم معرض الصناع Maker Faire – الكويت، أهم حدث عالمي يُعنى بالصناع والذي يقام لأول مرة في الكويت والشرق الأوسط برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد خلال الفترة من 9 الى 11 فبراير المقبل في صالة رقم 5 بمعرض الكويت الدولي بمشرف.
وبهذه المناسبة قال مدير أول العلاقات العامة والإعلام بالشركة الكويتية للاستثمار طلال الرشدان أن الشركة تواصل استعداداتها لاستضافة الكويت للنسخة الأولى من المعرض، مشيرا الى ان الشركة استقبلت عددا كبيرا من المشاركين الصناع لعرض مشاريعهم وأفكارهم خلال الأسابيع الماضية بلغت أكثر من 80 متقدماً يجري حاليا العمل على اختيار الأفضل للوصول الى النسبة المحددة بـ 50 مشاركاً في المعرض.
وكانت الشركة فتحت باب التسجيل للراغبين في المشاركة بأفكارهم ومشاريعهم النوعية، في أكبر حدث عالمي يقام في الخليج والمنطقة، وذلك عبر الموقع الالكتروني أو من خلال تطبيق خاص تم تصميمه لأجهزة الهواتف الذكية بنظامي Android وIos.
ودعا الرشدان الصناع من أصحاب الإبداعات والأفكار في مجالات صناعية ويدوية وفنية وتكنولوجية كالروبوتكس وغيرها من الأفكار الطموحة، الى سرعة التسجيل خلال هذه الفترة واقتناص الفرصة المقدمة لهم من الشركة الكويتية للاستثمار.
وكشف الرشدان عن تقديم الشركة للعديد من المزايا والجوائز القيمة للمشاركين تصل قيمتها الى أكثر من 30 ألف دولار، كما ان الشركة تقدم بوثات عرض مجانية للصناع مقسمة على 50 بوث بمساحة 6 × 3 متر لكل بوث.
وأشار الى حرص الشركة على ان يكون توقيت انعقاد المعرض بالتزامن مع احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية خلال شهر فبراير، كما يتصادف انعقاده أيضا مع اختيار دولة الكويت عاصمة الشباب العربي لعام 2017، لافتا الى ان معرض Maker Faire يعد فرصة جيدة لطرح مشاريع وأفكار الصناع من الشباب الكويتي والعربي تمهيدا لتنفيذها على أرض الواقع وإبصارها النور.
وأضاف الرشدان أن المعرض يحظى برعاية عدد من المؤسسات والبنوك والشركات المحلية منها بنك الكويت الوطني، شركة معرض الكويت الدولي، مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، شركة كامكو للاستثمار، ماكدونالدز، المسار للإجارة، كي آي سي للوساطة المالية، جريدة وتلفزيون الراي، إضافة الى مشاركة عدد من جهات ومؤسسات القطاعين العام والخاص.
وذكر ان الشركة ومن واقع مسؤوليتها الاجتماعية الرائدة تسعى الى تبني ودعم المشاريع الشبابية والأفكار المتميزة للوصول بها الى مراحل التنفيذ على أرض الواقع، مشيرا الى ان مشاركات الشباب في المعرض سيتم خضوعها للانتقاء من قبل لجنة فنية من المعرض الأم بالولايات المتحدة، حيث تقوم اللجنة بدراستها واختيار الأفضل منها تمهيدا لتبنيها ودعمها الدعم اللازم للبدء في تصنيعها، لذا على الشباب الكويتي والعربي اغتنام الفرصة والمشاركة في أهم حدث عالمي تقوم بتنظيمه الشركة الكويتية للاستثمار ويساهم في إرساء دعائم النهوض بالصناعة الخليجية والعربية من خلال تكريس ثقافة الصناع Maker Faire.
واختتم الرشدان:ان نوعية الصناع المشاركين في المعرض ستساهم في اثراء خبرات ومشاريع آخرين من خلال النقاشات والمشاركات التي ستتم خلال أيام المعرض عبر محاضرات وورش عمل، إضافة الى أن المشاركين سيتاح لهم فرصة الحصول على دعم للتصنيع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث