جريدة الشاهد اليومية

فوتّ الفرصة على المتكسبين الانتهازيين الذين يريدون تفكيك البلد بحجة خلافات أبناء الأسرة

شكراً يا أحمد فالاعتذار من شيم الرجال

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_1(314).pngأعلن وزير الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد عن تقدم الشيخ أحمد الفهد بالاعتذار الشخصي الى حضرة صاحب السمو أمير  البلاد  الشيخ صباح الأحمد الجابر  الصباح حفظه الله ورعاه، وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله، والى السلطة القضائية، والى سمو الشيخ ناصر المحمد وعائلته الكريمة، والى رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي وعائلته الكريمة، على ما بدر منه من معلومات خاطئة ومغلوطة ثبت فيما بعد عدم صحتها، كما أذاع تلفزيون الكويت كلمة مسجلة للشيخ أحمد الفهد قال فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم سيدي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - حفظه الله ورعاه - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اتشرف بأن أرفع الى مقام سموكم الكريم والى مقام سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ولأسرة الصباح الكرام ولرجال القضاء، والسلطة القضائية الأفاضل ولسمو الشيخ ناصر المحمد وعائلته الكريمة ولمعالي جاسم الخرافي وعائلته الكريمة اعتذاري وبالغ أسفي الشديدين على ما بدر مني من مساس واساءة وتجريح بقصد او غير قصد خلال الفترة الماضية نتيجة معلومات ومستندات وصلتني تتعلق بمصالح الوطن ظننت انها صحيحة وذات مصداقية، أما وقد تأكد لدى الجهات القضائية المختصة عدم صحتها وسلامتها فإن الرجوع الى الحق فضيلة.

وإذ التمس من سموكم الكريم العفو والصفح أؤكد ان ذلك سيكون درسا لي استفيد منه واستلهم منه العبرة والموعظة ممتثلا لأوامر وتوجيهات سموكم رعاكم الله ومتعهدا بطي صفحة هذا الموضوع وعدم اثارته مرة اخرى، سائلا المولى جل وعلا ان يحفظ الكويت وشعبها تحت ظل قيادة سموكم الكريم وسمو ولي عهدكم الامين وان يديم عليكم موفور الصحة ودوام العافية ويجعلكم ذخرا للوطن والمواطنين وليحفظ الله الكويت.

من هنا فالشكر كل الشكر لسمو الأمير لقبوله اعتذار الشيخ أحمد الفهد ووضعه النقاط على الحروف، والشكر موصول لسعادة الشيخ أحمد فهد الأحمد الجابر  الصباح على هذه الرجولة، فالاعتذار من شيم الرجال، حيث يقول رسول الله  «كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون»، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على مدى تحملك المسؤولية ووعيك للمواقف الحرجة في المنطقة من فتن واضطرابات وحروب فكان اعتذارك الى حضرة صاحب السمو وسمو ولي  العهد وسمو الشيخ ناصر المحمد عودة الى احضان أسرتك وإخوانك وابناء عمك، فالآية الكريمة تقول: «يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ».

فقد كنت في السابق المقرب المخلص الامين لسمو الأمير، وبعد تلك الأحداث قد بعدت وتباعدت، إلا أنك والحمد لله اليوم قد عدت لأحضان أسرتك وأهلك وأحبائك.

كما كان اعتذارك للقضاء وجاسم الخرافي والشعب الكويتي قاطبة دليلاً آخر على أنك شجاع، تملك الشجاعة على أن تعتذر على ما نسب إليك من أخطاء سواء كانت مقصودة او غير مقصودة، متعمدة أو غير متعمدة، مفروضة عليك أم أنت من فرضتها على نفسك.

فالرجوع الى احضان أسرتك، احضان بلدك، لتعيد ترتيب أمورك وتعاد أحد مسؤولي اللعبة السياسية في الكويت بالتنسيق مع كبارك، عمامك، والمثل يقول: اللي ما له عود يشتري له عود.

وبكلمتك قد أثبت انك تشتري عمامك وأبناء عمك وإخوانك وأبناء بلدك، حيث تقول الآية الكريمة «وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا، وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَى، شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا، كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ، وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ، وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ، وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ، وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ».

مرة اخرى شكراً يا رجل يا ابن الرجل على اعتذارك، وكما قبل سمو الأمير وسمو ولي العهد اعتذارك نحن بانتظار اعتذارك الشخصي لسمو الشيخ ناصر المحمد، وقبوله اعتذارك، لنطوي صفحة خلافات ابناء الاسرة التي اصبحت مقولة كل من يريد تفكيك المجتمع الكويتي، الدولة الكويتية، النظام الكويتي، مشكلة الكويت خلافات ابناء الاسرة.

وبهذا الاعتذار لن يكون هناك مجال للمتكسبين الانتهازيين أن يفككوا البلد والمجتمع لكسب الأموال.

والله ولي التوفيق.

صباح المحمد

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث