جريدة الشاهد اليومية

خلال حفل تكريم 212 طبيباً وطبيبة بحضور رئيس الوزراء

العبيدي للأطباء: نتفهم طموحاتكم ومقترحاتكم.. ونراجع أوضاعكم المالية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_210_16777215_0___images_w10(47).jpgكتب سعيد عبد المحسن:
أعلن وزير الصحة د. علي العبيدي انه سيتم خلال الاسابيع القليلة المقبلة توقيع العقد الاول للتسع مستشفيات الجديدة حيث سيتم البدء بتوقيع عقد مستشفى الرازي الجديد، يليه المستشفى الاميري الجديد، ومن ثم مركز الكويت لمكافحة السرطان.
جاء ذلك خلال حفل تكريم الأطباء الحاصلين على الشهادات العليا في مختلف البرامج الطبية التخصصية البالغ عددهم 212 طبيباً وطبيبة، والذي تم برعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك مساء اول امس، بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة والأطباء واهالي المكرمين .
وأضاف العبيدي انه وفقا لتفضل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالتوجه السامي أقيم مستشفى الجهراء الجديد بسعة سريرية تبلغ أكثر من 1000 سرير، جار الآن التنسيق مع الديوان الأميري لاتخاذ خطوات تنفيذ المشروع.
وأضاف انه لكي تصبح هذه المشاريع حقيقة واقعة تحسب ضمن إنجازات هذا العام وما سيحقق من انجازات في الاعوام القليلة القادمة يرجع بعد فضل الله عز وجل لدعم ومساندة سمو رئيس مجلس الوزارء، ومتابعتهم المستمرة لمشاريع التنمية الصحية وتعاون المسؤولين في وزارات الدولة والجهات الحكومية الأخرى المختصة بهذه المشريع.
وأكد العبيدي ان حضور سمو الشيخ جابر المبارك يعد تكريما لجميع الأطباء، بل ولمهنة الطب بالكويت، مؤكدا انها لفتة ابوية ومبادرة كريمة يفتخر بها وتضيف الكثير لقيمة الاحتفال.
وقال في كلمته خلال الحفل ان تكريم الاطباء الذين انهوا بنجاح البعثات الدراسية والبرامج الطبية التخصصية العليا بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية لعامي 2011 / 2012 والبالغ عدهم 212 طبيباً وطبيبة، هو في الواقع ثمرة تخطيط علمي مدروس وانجاز من معهد الكويت للدراسات التخصصية، الذي أخذ على عاتقه منذ إنشائه عام 1984 إعداد وتدريب وتاهيل الأطباء وتنظيم برامج الدراسات الطبية العليا بمختلف التخصصات، والتى بلغ عددهم حتى الآن 25 برنامجا تخصصيا، تغطي الفروع المختلفة للطب البشري وطب الأسنان، الى جانب قيام المعهد بمسؤولية الإيفاد ومتابعة البعثات الى الجامعات العالمية المرموقة، وهم النواة الصلبة والركيزة الأساسية لقوة النظام الصحي وكفاءة أداء الخدمات الصحية.
وتابع: ان مسيرة اعداد وتأهيل الكوادر الطبية المؤهلة والمتخصصة والكوادر البشرية من التخصصات الأخرى الذين يعملون جنبا الى جنب مع زملائهم الأطباء لتقديم الرعاية الصحية هي عمل مدروس ومستمر لأن تطوير النظام الصحي ومواكبة التطورات وتلبية الاحتياجات المستقبلية للرعاية الصحية تعتمد جميعها على العنصر البشري، وان بلوغ اهداف الرعاية الصحية وتقديمها بالجودة المطلوبة لا يتحقق فقط من خلال الكباني الحديثة للمرافق الصحية او الاجهزة والمعدات الطبية، ولكن العنصر البشري هو الركيزة الأساسية التي يرتكز عليها أي نظام صحي حديث، وفي هذا المجال فإن خطة البعثات والبرامج الطبية التخصصية للسنوات المقبلة تستوعب حوالي 1000 طبيب وطبيبة من المتوقع تخرجهم والاحتفال بهم خلال السنوات الخمس القادمة.
وأكد العبيدي ان مساندة سمو رئيس مجلس الوزراء المستمر لوزارة الصحة تبرز في العمل الجاري على انجاز وبناء المستشفيات التسع الجديدة وتزويدها بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية وفقا لاحدث المواصفات العالمية، والتي تقوم وزارة الصحة ولاول مرة بالاشراف المباشر عليها حيث خصصت لها الدولة ميزانية تخطت مليار دينار، والتي من شأنها ان تضيف أكثر من 5800 سرير الى الاسرة الحالية المتاحة بمستشفيات الوزارة. وأضاف ان الكويت اعطتنا الكثير ومهما قدمنا لها من عمل او جهد او فكر فهو اقل مما تستحق، وانه مازال امامنا العديد من التحديات في مجال الصحة والتنمية، والعديد من البرامج الصحية الطموحة لمجابهة تلك التحديات بالعمل على تطوير منظومة الرعاية الصحية وتحقيق المزيد من الانجازات لتعزيز الصحة وتنمية العادات والسلوكيات الصحية والمحافظة على تقديم الرعاية الصحية الأولية ضمن منظومة متكاملة بأبعادها الوقائية والعلاجية والتأهيلية.
واسترشد العبيدي بخطاب سمو الامير التاريخي بمناسبة مرور 50 عاما على إصدار الدستور حينما اوصى بالشباب قائلاً إن الاهتمام بابنائنا الشباب ليس شعاراً نردده، او عنوانا يتصدر خطاباتنا، وليس فقط مدرسة او ناد أو مؤسسة هنا او هناك، انهم مادة الحاضر وأمل المستقبل.
وأوضح انه من خلال لقائه بعدد من الاطباء استمع الى ارائهم وافكارهم ومقترحاتهم المتعلقة بالتحديات التي تواجه النظام الصحي وتطلعاتهم المشروعة التي عكست حرصهم على تطوير الأداء المهني والطبي من خلال تعزيز الامان الوظيفي ومراجعة الحوافز والاوضاع الوظيفية الحالية ونظم وسياسات العمل، وبما نتمكن منه المضي قدما لتحقيق الأهداف المرجوة للبرامج والخطط المستقبلية لتطوير الاداء الصحي.
وطمأن الوزير الاطباء على ان الوزارة تتفهم وتقدر تماما طموحاتهم ومقترحاتهم المشروعة، مؤكدا ان مراجعة أوضاعهم الفنية والمالية والادارية هي موضع اهتمام ودراسة من قبل الحكومة في الوقت الحالي، وانه يتطلع مع الحكومة لمتابعة الاجراءات اللازمة نحو اقرارها من الجهات المختصة، وذلك انطلاقا من حرص الدولة على الدعم المستمر للخطط والبرامج الصحية وتوفير جميع الموارد وعوامل النجاح اللازمة لتنفيذها وتحقيق اهدافها.
وأعرب العبيدي عن ثقته في ادراك الاطباء للمسؤولية الملقاة على عاتقهم، مطالبهم بالوفاء والعرفان والتقدير لكبار السن وتقديم الرعاية اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة، الاخلاص في العمل والعطاء والدعاء للمولى عز وجل ان يحفظ الكويت وشعبها في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الأحمد.
من جانبه قدم الامين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية د. ابراهيم هادي شكره لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على حضورة ورعايته لحفل التكريم، مؤكدا ان حضور سموه يعد حافزا وتشجيعا لغيرهم من الاطباء للعمل بجد واللحاق بهم في السنوات المقبلة. وكشف الهادي عن انه تم الانتهاء من تصميم مبنى معهد الكويت للاختصاصات الطبية الجديد، مشيرا الى انه جار اعداد مستندات طرح المناقصة للشركات المتخصصة من قبل وزارة الأشغال، والذي يبلغ كلفته التقديرية 24 مليون دينار. وقال في كلمة القاها اثناء الحفل: أتمنى ان تستمر وزارة الصحة في اقامة هذه المبادرة للسنوات المقبلة، والتي اتت من ايمان وزير الصحة وقيادات الوزارة ومجلس امناء معهد الكويت للاختصاصات الطبية بأهمية التكريم والتفوق كونه اعترافا بقيمة التميز وتقديرا للجهود وعرفانا بقيمة العمل.
وتابع: ان ذلك يمثل حافزا للأطباء في شتى مراحل تعليمهم بأن يستكملوا مسيرة تعليمهم وتدريبهم لكي يصلوا الى اعلى المستويات العلمية والعملية، وان يختاروا ارقى الجامعات والبرامج المتخصصة للنهوض بمستواهم بعد التخرج ورفع كفاءتهم وتأهيلهم في مختلف التخصصات الطبية ومتابعة تدريبهم. وأوضح هادي ان معهد الكويت للابحاث الطبية يقيم هذا الاحتفال تتويجا للجهود الكبيرة المتواصلة التي بذلها الأمناء العامون السابقون لهذا المعهد، لافتا الى ان كل ذلك جاء بدعم من وزراء وقيادات وزارة الصحه، مشيرا الى ان المعهد يستهدف تحقيق عدة مهام اهمها رسم السياسة العامة لتدريب واعداد الأطباء في مختلف التخصصات والاشراف على تنفيذها وتقويم نتائجها، والاشراف على تنفيذ برامج التدريب المهني للاطباء حديثي التخرج، الاشراف على برامج التعليم الطبي المستمر والاشراف على تنفيذ برامج التدريب التخصصي بمستوياته المختلفة، ومنح شهادات تدريبية في التخصصات المختلفة، وكذلك الأشراف على ابتعاث الأطباء الى ارقى الجامعات والمستشفيات في العالم ومتابعتهم حتى حصولهم على الشهادات العليا.
من جانبها قالت د. بشاير الكندري في كلمة القتها نيابة عن زملائها الأطباء المكرمين: اننا نقف اليوم في لحظة من لحظات عمرنا نستذكر فيها سنوات الدراسة النظرية والعملية وما بذلنا من جد واجتهاد في طلب العلم والمعرفة والخبرة برفقة اساتذتنا الذين غمرونا بفيض من عنايتهم واهتمامهم، لنقف الآن امام سمو رئيس مجلس الوزراء وكلنا امل ان نرد جزءا من جميل وطننا الغالي الذي اعطانا بلا حدود.
وتابعت اننا نجدد اليوم عهدنا لوطننا الغالي بأن نقدم له ما نملك من علم ومعرفة وخبرة طبية أكتسبناها في الحياة العملية من بين غرف العمليات وأروقة الأجنحة الطبية بأن نترجم هذا الحب الى عمل بناء وعزيمة قوية لنهضة وطننا الغالي.
أسماء الـ 212 طبيباً المكرمين خلال الحفل
جمانة سليمان شمس الدين
عبير محمد الطرقي الذايدي
علي حبيب حمد الجدي
نور محمد عبدالوهاب الرمضان
امل محمد علي صادق
سارة مشاري محمد العوضي
محمد علي غلوم زيد العوضي
عادل مهنا صالح الحربي
طارق احمد عبدالهادي رشدي
زياد سليمان الزايد
عادل عبدالله جراغ اسماعيل
محمد جاسم محمد
دانة هادي الصالح
صالح مختار حاجيه محمد
سامي عبدالعزيز المانع
محمد بدر محمد المحطب
حنين الياس علي
ليلى عبدالمحسن الكاظمي
يعقوب التركيت
مؤيد صالح محمد العمر
عذاري علي حسين العميري
عبدالله علي محمد الشريد
حيدر احمد حيدر علي غلوم
مشاعل ابراهيم حسن القلاف
هيا سعد راشد العبهول
احمد عقيل احمد الجاسم
حسين علي المنصور العرفج
فاطمة نعمان محمد الريس
فوزي محمد صقر القطامي
عبدالله اسماعيل خليل القائد
ثامر محمد عيسى
بيبي حمد احمد العميري
انور عبدالرزاق العوضي
يوسف محمد عبدالله
عبدالعزيز مبارك سلطان
هبة محمد صفر
يوسف يوسف التركيت
محمد صادق ناصر
عبدالله فيصل عبدالله
مريم محمد عبدالله
علي محمد عبدالعزيز
جاسم محمد عبدالله
مشعل منصور ابوالملح
فطومة محمود العبدالرزاق
فهد عبداللطيف عبدالله العبيد
احمد جاسم عيسى الصراف
احمد هاني عبدالعزيز التركيت
غدير سيد سليمان السيد اكبر
محسن منصور فهيد العجمي
اسيل محمد عبدالكريم العوضي
بدر محمود سليمان البدر
احمد عبدالرحمن الدعيج
احمد محمد احمد الحوطي
انور محمد احمد علي
عذاري يوسف عبدالله الماجد
احمد اسماعيل احمد الموسوي
علي سليمان محسن الموسوي
محمد عبدالعزيز سليمان المطوع
اسماء محمد سالم الراشد
هاني قاسم عبداللطيف الصالح
عزيز رخيص ساير الظفيري
رائد سعد غيث الظفيري
محمد يوسف سالم الزايد
جعفر عبدالرسول حسين
انور احمد غلوم مراد
هيثم حيدر علي مراد
مشاري محمد عباس دهراب
فهد عبدالعزيز الابراهيم
عبدالعزيز عبدالمحسن حمادة
سليمان خليفة عبدالله الصباح
محمد عبدالله جواد الصايغ
عبدالعزيز علي غلوم رمضان
اسماعيل غلوم تقي
محمد سلمان حميدان
مريم عبدالرزاق العوضي
مهدي احمد حيدر
مروة محمد سعود القضيبي
منصور عجيل عيادة الشمري
صالح سعد العجمي
طارق متروك العتيبي
دليم محمد الهاجري
اسماء عبدالرحمن الكندري
نادر عيسى العسعوسي
فيصل محمد الشلال
طلال عبدالامام جواد سليمان
طلال احمد خليفة الخضر
بدر رحيل مبارك الشمري
محمد حسين آغا عباس
شريفة مؤنس بجاد المفلح
مشعل سطم الشمري
هاني احمد حسين القطان
مستورة جمعان العازمي
احمد ابراهيم محمد الحاج
بدر محمود زيد الخباز
حنان سالم سلطان الحربي
جراح علي عبدالرحمن الطبيخ
هاشم جعفر سيد امير القزويني
فهد راشد الناصر
تراحيب المطيري
عبدالله علي عبداللها
مبارك عبدالله السعيدا
احمد بدر بوعركيا
جمانة سليمان شمس الدينا
عروب علي حسن الصراف
احمد علي هاشم
عالية علي خلف ابراهيم
حمد اسماعيل معرفي
بشاير عبدالعزيز الحمد
سالم غانم السالم
بشاير عجيل الفضلي
عبدالعزيز عدوان العدواني
بدر محمد هاجد الرشيدي
منال فيصل الزعبي
عامر عادي ظـاهر الرشدي
هبة مبارك الفرحان
عايشة محمد الفهد
علي حسين الحميدان
وضحة يوسف السعيد
غدير اكبر جبر
ايمان غريب حسن
شيماء احمد حسين
تهاني راشد النعيمي
ايمان عبدالهــادي بوعليان
نائلة موسى المزيدي
فاطمة عبدالله البصيلي
تهاني مساعد الرشيدي
فاطمة علي حاجي
اسماء الدرويش
فيصل الرومي
احمد محمد الخاجة
عبير حسين الراجحي
عبدالله احمد علي الكندري
عبدالمحسن محمد الكندري
احمد محمد عبدالله عبدالملك
بدرية توفيق المسعودي
بشار مساعد الحشاش
باسل حمد الثالد
مبارك علي الكندري
فاطمة حسين علي اسيري
فاطمة محمد جاسم الفيلكاوي
فاطمة صالح القديحي
غادة احمد ابراهيم بوحمرة
لوجين سهيل نجم
مي مساعد الشايجي
طيبة سامي العيسى
يوسف صالح المهندي
اسراء محمود بورسلي
تسنيم يوسف الجاركي
عنود عبدالرزاق الجويهل
زينب عبدالعزيز القطان
شعيب محمد المرهون
علياء علي عبدالله حسين
آلاء محمد الجارالله
فاطمة عبدالعزيز البدر
فاطمة احمد بن ظفيري
فاطمة حبيب الجدي
حنين فاضل البصيري
مها وناس الشمري
مبارك يوسف القبندي
ريهام عبدالرحمن العبيدي
تهاني مرشد العنزي
شيماء ناصر الرقم
نوارة غدير الشمري
ميسون محمد ابوالحسن
اليزابيث انجيلاكي
ناصر بدر الخليفي
لبنة حسين الصفار
احمد عبدالرحمن طالب محمد
عبير احمد الطراروة
عبدالمحسن الصحاف
اسماء محمد جاسم حسين
عهود محمد عقلة
ناصر اسماعيل الجميعان
طلال عاطف القريني
غدير ندوم
علي حمزة عباس
علي نوري عبدالله
علياء عيسى الرفاعي
امينة حسن الكندري
فاطمة محمد علي غلوم
نينوه موسى الصعيليك
ناصر عوض الهاجري
نورة محمد السميط
نادية عبدالله الكندري
ضحى ابراهيم البحوة
هنادي جعفر العريان
عبدالله احمد محمود ابراهيم
عادل خلف عبيد
دلال عبدالرسول المتروك
شيخة محمد المعتوق
شريفة عبدالله العوضي
دلال مبارك المطيري
عمر سليمان شمس الدين
اطلال خالد اللافي الشمري
مهينور محمد البناي
نجلاء ناصر الخرافي
ريهام نصرالله عبدالوهاب
مهند محمد الحداد
سعد عبدالله السبيعي
شهاب عبدالله اكروف
سمير عوض العصيمي
نائل مطر الشمري
طارق محمد يوسف الكندري
علي حمد الجويعد
نواف ناصر الخليفة
احمد علي تقي
بشاير عبدالله الكندري
ناصر بدر الحميدي
ابتهال صالح الرومي

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث