جريدة الشاهد اليومية

الصراع يشتعل بين كبرياء البايرن وطموح دورتموند في الدوري الألماني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_62_16777215_0___images_1-2018_S2(197).pngبعدما ضمن بوروسيا دورتموند لقب «بطل الخريف»، يتوقع أن ترتفع حرارة المنافسة على الدوري الألماني، بعد العودة من العطلة الشتوية قريبا، ويبدو أن بايرن ميونخ سينزل بكل ثقله لإزاحة المتصدر.
قبل بداية البوندسليغا لهذا الموسم، كانت كل التوقعات تصب لصالح بايرن ميونيخ لتكريس هيمنته على اللقب، خاصة أن الفريق البافاري احتكر لقب الدوري في السنوات الأخيرة، وجعل باقي الفرق تقف عاجزة عن مقارعته.
وبعد انتهاء الدور الأول من الدوري، يجد الفريق البافاري نفسه في المركز الثاني، برصيد 36 نقطة، وراء المتصدر بوروسيا دورتموند 42 نقطة، في وضع لم يتعود عليه بايرن ميونيخ في السنوات الأخيرة.
وقد يعطي توقف الدوري الألماني حاليا، بسبب العطلة الشتوية، فرصة لبايرن ميونيخ، من أجل إعادة ترتيب أوراقه من جديد وإيجاد الخلطة السحرية، التي سترجح كفته للفوز بلقب البوندسليغا، على حساب بوروسيا دورتموند، الذي لن يرضى بالخروج خاوي الوفاض في نهاية الموسم.
يتسلح بايرن ميونيخ بتشكيلة تعج بأحسن اللاعبين في كرة القدم، إذ عاد قطار الفريق البافاري مؤخرا إلى سكة الانتصارات، بعدما تعطل في أكثر من محطة في الدور الأول من الدوري.
كما يقدم الفريق البافاري الآن كرة جميلة تعتمد على اللعب الجماعي، وتبادل المراكز فوق المستطيل الأخضر، فضلا عن الضغط الكبير على الخصم، وحرمانه من الكرة أطول فترة ممكنة.
ويبدو أن نجوم بايرن ميونيخ، استوعبوا جيدا فلسفة لعب المدرب الشاب نيكو كوفاتش، الذي استطاع الخروج من عنق الزجاجة، والحفاظ على منصبه كمدرب للفريق بعد بدايته المخيبة.
زيادة على ذلك، يُتوقع أن ينزل البافاري بكل ثقله للحفاظ على لقب الدوري، لا سيما أن حظوظه ليست مرتفعة جدا في المرور للدور المقبل من دوري أبطال أوروبا، بعدما أوقعته القرعة أمام الفريق الإنكليزي العملاق ليفربول.
في المقابل، سيحاول بوروسيا دورتموند التشبث بصدارة البوندسليغا، وحسم اللقب في أقرب وقت ممكن، إذ يعي أنه لم يفز بأي شيء بعد، وأن هوية بطل الدوري ستتحدد في الأشهر القليلة المقبلة، لا سيما أنه تنتظره مباريات صعبة للغاية داخل وخارج أرضية ميدانه.
ويأمل دورتموند في مواصلة مسيرته الناجحة حتى الآن، حيث فاجأ هذا الفريق منذ بداية الموسم الكثير من متابعي الدوري الألماني بطريقة لعبه الجماعية، وقدرته على قلب الطاولة على أكثر من فريق.
علاوة على ذلك، يستفيد متصدر الدوري الألماني من تشكيلة الفريق، التي تعج بلاعبين شباب يتمتعون بمواهب كروية كبيرة، مثل جادون شانشو، أشرف حكيمي، ورأس حربة من الطراز الرفيع باكو ألكاسير، فضلا عن الموهوب ماركوس رويس وماريو غوتزه، الذي بدأ يستعيد بريقه المفقود منذ سنوات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث