جريدة الشاهد اليومية

الكويت وتونس توقعان برنامجاً تنفيذياً لتعزيز التعاون الديني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_56_16777215_0___images_1-2018_L2(191).pngوقع وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية فهد العفاسي ووزير الشؤون الدينية التونسي أحمد عظوم أمس برنامجا تنفيذيا لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الشؤون الدينية.
وقال الوزير العفاسي: إن توقيع البرنامج التنفيذي يأتي في إطار اتفاق التعاون المبرم بين الحكومة التونسية وحكومة الكويت في المجال الديني، مؤكداً حرص الوزارة على وضع خبراتها أمام الأشقاء التونسيين في هذا المجال وخصوصاً التعاون في إعداد وتدريب كوادر في المجالات ذات العلاقة بقطاع الشؤون الإسلامية والزكاة والأوقاف.
وأكد أن ثمة توافقا بين الكويت وتونس في العديد من القضايا والمسائل التي تهم الشأن الإسلامي، مشيرا إلى أن البرنامج التنفيذي ينص على تعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين بالإضافة إلى تعزيز المشاركات المتبادلة في مسابقات حفظ وتجويد القرآن الكريم.
وأوضح أن البرنامج التنفيذي يحتوي أيضا على نقطة تتعلق بترشيد الخطاب الديني وتوعية الأئمة والمؤذنين، لافتا إلى أنه يوجد بالكويت منذ سنوات ميثاق خاص بالأئمة وخطباء المساجد تم تحديثه في الفترة الأخيرة وقد أعربت تونس عن تطلعها للاستفادة منه.
وذكر الوزير العفاسي أننا «نلتقي حول العديد من القضايا ولا يخفى أن العلاقات الثنائية بين الكويت وتونس متجذرة وتغطي جميع المجالات» مؤكدا أن «البرنامج التنفيذي الذي وقعناه أمس سيساهم في تعميقها وتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين في العديد من المسائل».
من جهته أشاد الوزير التونسي عظوم بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين وثمن دعم وزارة الأوقاف الكويتية والأذرع الرديفة لها لوزارة الشؤون الدينية والإدارات التي تتبع لها في مختلف المجالات الدينية والمعرفية وعمارة المساجد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث