جريدة الشاهد اليومية

المعلم: انسوا الجامعة العربية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_114_16777215_0___images_1-2018_4(25).pngاعتبر وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أن جامعة الدول العربية فقدت أهميتها السابقة، مؤكدا استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع الدول العربية التي لا تتدخل في شؤون البلدان الأخرى.
وقال المعلم، في ردا على سؤال حول العلاقات الحالية بين سورية ودول العالم العربي وما إذا كانت هناك آفاق لعودة بلاده إلى حضن هذه المنظمة: «أولا، انسوا جامعة الدول العربية».
وتابع موضحا: «إن هذه المنظمة فقدت الشكل الذي تم التخطيط له في عام 1945، ففي الوقت الراهن لم تعد نشاطات الجامعة ذات أهمية بسبب انسحاب سورية منها».
وأضاف المعلم: ثانيا، فيما يتعلق بعلاقاتنا مع الدول العربية، أود أن أقول شيئا مهما يكمن في أن سورية
لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية الأخرى وتتمنى الخير لها جميعا».
وشدد وزير الخارجية السوري على أن بلاده «لم تشارك أبدا في تدمير البنية التحتية» لأي من البلدان العربية، معربا في الوقت نفسه عن ترحيبه بالعلاقات مع الدول العربية المستعدة للالتزام بمثل هذا الموقف».
وكانت جامعة الدول العربية جمدت عضوية سورية في المنظمة في نوفمبر 2011 مع اندلاع الأزمة السياسية العسكرية في البلاد، معتبرة آنذاك أن استخدام السلطات السورية للقوة ضد المتظاهرين المعارضين للحكومة أمر غير مقبول.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث