جريدة الشاهد اليومية

نمو قوي للقطاع الخاص غير النفطي في دبي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_76_16777215_0___images_1-2018_E3(116).pngأظهر مؤشر «بنك الإمارات دبي الوطني» لمراقبة حركة الاقتصاد في دبي استمرار النمو القوي للقطاع الخاص غير النفطي في دبي خلال شهر أغسطس الماضي.
وسجل المؤشر 55.2 نقطة في شهر أغسطس مرتفعا بذلك عن 54.9 نقطة سجلها في شهر يوليو في حين ظلت القراءة أعلى بكثير من المستوى المحايد 50.0 نقطة مشيرا إلى تحسن الأوضاع التجارية.
أما على مستوى القطاعات فقد سجل قطاع الجملة والتجزئة أقوى أداء ووصل إلى 56.5 نقطة في أغسطس يليه قطاع الإنشاءات 55.3 نقطة ثم قطاع السفر والسياحة 52.9 نقطة.
واستمرارا للتوسع المسجل منذ مارس 2016 ازداد حجم النشاط التجاري مرة أخرى في القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي وكان معدل النمو أعلى من المتوسط التاريخي وأكثر المعدلات حدة في ثلاثة أشهر. وعن قطاع السياحة والسفر والنشاط التجاري والتوظيف فقد سجل مؤشر النشاط التجاري المعدل موسميا 55.8 نقطة في شهر أغسطس مسجلا قراءة أعلى من المستوى المحايد 50.0 نقطة مرة أخرى ما يؤكد نمو قطاع السفر والسياحة.
وفي قطاع السياحة والسفر والأعمال الجديدة الواردة والتوقعات بخصوص النشاط التجاري، فقد سجل مؤشر الأعمال الجديدة الواردة المعدل موسميا قراءة أعلى من المستوى المحايد 50.0 نقطة خلال شهر أغسطس. وفي قطاع السياحة والسفر وتكاليف مستلزمات الإنتاج ومتوسط الأسعار المفروضة ظل مؤشر تكاليف مستلزمات الإنتاج المعدل موسميا أعلى من المستوى المحايد 50.0 نقطة للشهر العاشر على التوالي خلال شهر أغسطس مسجلا 51.1 نقطة. وفي قطاع الجملة والتجزئة والنشاط التجاري والتوظيف أشارت بيانات الدراسة الأخيرة إلى زيادة حادة في نمو النشاط التجاري على مستوى قطاع الجملة والتجزئة في دبي خلال شهر أغسطس، وكانت وتيرة التوسع أقوى مما هو مسجل في شهر أغسطس وقد تحسن النشاط التجاري بشكل مستمر منذ شهر مارس 2016.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث