جريدة الشاهد اليومية

فرقة المسرح الكويتي تغادر إلى القاهرة

العميري: مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي «منصة حقيقية للإبداع»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_F3(115).pngيغادر الكويت صباح اليوم الاحد فريق مسرحية «صدى الصمت» لفرقة المسرح الكويتي الى القاهرة وذلك للمشاركة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي الذي تنطلق اعماله مساء غد الاثنين في العاصمة المصرية. 
وفي تصريح خاص شدد المخرج الفنان فيصل العميري على اهمية مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي  بوصفه «منصة حقيقية للابداع المسرحي» و«حاضنة دولية لاهم التجارب المسرحية المتجددة» و«فرصة حقيقية للتعرف على احدث النتاجات المسرحية الدولية». وهو ليس بالامر المستغرب على العاصمة المصرية عاصمة الفن في العالم العربي والبوابة على احدث الابداعات الانسانية والتجارب الفنية الدولية. 
وقال العميري: الكويت ستكون حاضرة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي بعد غياب سنوات. وتأتي المشاركة الجديدة من خلال مسرحية «صدى الصمت» الفائزة بجائزة القاسمي لافضل عرض مسرحي في مهرجان المسرح العربي. وهو ما يمثل انجازا اضافيا للعرض وايضا لفرقة المسرح الكويتي وللحركة المسرحية في الكويت. 
واستطرد فيصل العميري قائلا:  مسرحية «صدى الصمت» من تأليف الكاتب العراقي الراحل قاسم مطرود ومن اخراجي واشارك في العرض الى جوار الفنانة سماح والفنان عبدالله التركماني والفنان علي الحسيني. والمسرحية تروي حكاية جارين من بلدين عاشت بلادهما الحرب والكوارث وجمعت بينهما الغربة لاحقا يستدعيان عذابات الحرب ودمارها رغم انهما لا يجيدان لغة بعضهما البعض. 
وقال مخرج ونجم مسرحية – صدى الصمت – الفنان فيصل العميري:  في الوقت الذي اشيد منه بالدعم الذي يقدمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب متمثلا بادارة المسرح وايضا قطاع الفنون فانني في الحين ذاته اشيد بالجهود الكبيرة التي تقدمها فرقة المسرح الكويتي التي راحت تحتل موقعها البارز على خارطة الفرق والمهرجان والعروض المسرحية عبر دعمها المتميز لجيل من المسرحيين الشباب من مخرجات المعاهد الفنية المتخصصة ما كان له ابعد الاثر في تحقيق حضور فني لافت وانجازات رسخت اسم المسرح في الكويت كواحدة من المسارات المسرحية المتميزة على الصعيدين الخليجي والعربي. 
وحري بالذكر ان فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي ستنطلق اعمال دورتها الخامسة والعشرين في الفترة من 10 إلى 20 سبتمبر الحالي بمشاركة عدد متميز من العروض المسرحية من انحاء العالم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث