جريدة الشاهد اليومية

الحويلة يدعو إلى تطوير البرمجيات التعليمية والاهتمام بالحاسب الآلي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_150_16777215_0___images_1-2018_B1(70).pngدعا النائب د.محمد الحويلة إلى دعم البحوث التربوية والتعليمية وإلى العمل على تطوير مجال البرمجيات التعليمية، مشدداً على ضرورة الاهتمام بتعليم اللغة الإنكليزية والحاسب الآلي بدءاً من التعليم الابتدائي.
جاء ذلك في اقتراح تقدم به الحويلة لإنشاء مراكز مصادر التعلم، بحيث ترجع تبعيتها لوزارة التربية ويتم فيها تدريب المعلمين أثناء الخدمة على استخدام مصادر التعلم الحديثة.
وبين الحويلة ان تلك المراكز ستكون فرصة للمعلمين للالتقاء وتبادل الآراء والأفكار حول الشؤون التعليمية دعماً للبحوث والتطوير في مجال البرمجيات التعليمية، والاهتمام بتعليم اللغة الإنكليزية والحاسب الآلي بدءاً من التعليم الابتدائي.
من جهة أخرى تقدم الحويلة باقتراح برغبة لإنشاء معهد زراعي يدرس فيه جميع الفروع الزراعية وتشجيع الشباب على استصلاح الأراضي.وأكد في اقتراحه ان قطاع الزراعة في الكويت يحتاج الى تغيير الرؤى والنظرة المستقبلية بحيث تشمل التركيز على الأمن الغذائي بجانب التوسع في الرقعة الزراعية لتوفير فرص عمل ورفع الانتاجية والكفاءة.وقال ان الزراعة تمثل جانباً مهماً من الناتج المحلي وكل دولة تهتم بهذا القطاع بما في ذلك الدول المتقدمة في مجالات الطاقة والكهرباء والانتاج المحلي فهي صناعة ليست بالسهلة وتحتاج إلى استراتيجيات واضحة يجب أن تدعمها الدولة لتكون مربحة.وطالب بتشجيع الشباب على استصلاح الأراضي ودعم المشاريع الزراعية وطرحها للشباب.
مشدداً على أهمية إنشاء معهد زراعي يدرس فيه جميع الفروع الزراعية التي تهم الكويت.ودعا إلى تشجيع البحوث الزراعية التطبيقية والتعاون مع الجهات المعنية المختلفة داخل البلاد وخارجها وإلى توعية طلبة المدارس من الناحية الزراعية والأمن الغذائي ليكون جزءاً من المنهج الدراسي.