جريدة الشاهد اليومية

القيمة السوقية لليوفي تتجاوز المليار يورو للمرة الأولى

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S3(110).pngتخطت القيمة السوقية لنادي «يوفنتوس» الإيطالي حاجز المليار يورو « نحو 1.2 مليار دولار» لأول مرة، وذلك في أعقاب الارتفاعات المستمرة بقيمة السهم على مدار الأسابيع الماضية عقب انضمام اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو للنادي.
ووصل سعر سهم النادي الإيطالي في بورصة ميلانو إلى 1.02 يورو. حيث صعد السهم بنسبة فاقت 50% منذ يوليو الماضي.
وبحسب قائمة فوربس لأعلى الأندية قيمة بالعالم لعام 2018، تقدر قيمة النادي الإيطالي بنحو1.472 مليار دولار، وتبلغ إيراداته 442 مليون دولار، وجاء ترتيبه في المركز التاسع من حيث القيمة على مستوى العالم، بينما يعد أعلى الأندية قيمة في إيطاليا.
وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم كرة القدم البرتغالي قد أنهى الشهر الماضي مسيرته مع أحد أكبر الأندية في العالم «ريال مدريد» التي استمرت لمدة 9 أعوام، لينضم لنادي «يوفنتوس» الإيطالي في مقابل 117 مليون دولار «100 مليون يورو» بالإضافة إلى رسوم إضافية تبلغ 14 مليون دولار «12 مليون يورو».
وانضم رونالدو البالغ من العمر 33 عاما إلى «يوفنتوس» بموجب عقد مدته 4 سنوات وسيحصل على راتب سنوي يصل إلى 35 مليون دولار «30 مليون يورو»، وقدر دخل رونالدو في ريال مدريد سنوياً من المرتبات والمكافآت بأكثر من 50 مليون دولار قبل الضرائب.
وجاء «صاروخ ماديرا» في المركز الثالث ضمن قائمة فوربس لأعلى الرياضيين أجراً بالعالم لعام 2018 بأجر قدر بـ 108 ملايين دولار، موزعة بين 61 مليون دولار قيمة الراتب والمكافآت، و47 مليون دولار قيمة عقود الإعلانات.
من جانبه كشف موقع «كالتشيو ميركاتو» المختص بأخبار الكالتشيو عن زيادة كبيرة للغاية في عدد التذاكر المباعة لليوفي خلال الموسم الحالي، وذلك بعد التعاقد مع رونالدو.
ووفقاً للموقع الشهير والموثوق في إيطاليا، فإن هناك زيادة كبيرة للغاية في إيرادات تذاكر نادي يوفنتوس الإيطالي، وصلت إلى 50% في المباراة الاولى على أرضه والتي كانت أمام نادي لاتسيو في الكالتشيو.
وأشار إلى أن «البيانكونيري» باع جميع تذاكره المواسمية في خلال أسبوع فقط، على الرغم من زيادة سعر التذكرة بنسبة 30% عن الموسم الماضي، وقد حقق النادي إيرادات في المباراة الاولى على أرضه أمام لاتسيو 2.704.173 يورو، وشهدت زيادة عن المباراة الأولى في الموسم الماضي بنسبة 48%.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث