جريدة الشاهد اليومية

البايرن يتوج بطلاً لكأس السوبر الألماني للمرة السابعة في تاريخه

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S2(107).pngاحتفظ بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني لكرة القدم، بالكأس السوبر بفوزه على اينتراخت فرانكفورت، بطل الكأس، 5-صفر.
وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية «21 و26 و54»، والفرنسي كينغسلي كومان «63»، والإسباني تياغو الكانتارا «85» الأهداف.
وأصبح ليفاندوفسكى أول لاعب يسجل هاتريك فى تاريخ مباريات السوبر الألمانى، ويعد الهاتريك التاسع فى مسيرته مع الفريق البافارى فى جميع المسابقات.
بذلك يتوج البافاري بلقب السوبر السابع في تاريخه، مسجلاً أكبر نتيجة في تاريخ البطولة منذ تأسيسها عام 1987، بالفوز بفارق خمسة أهداف.
وعلى استاد كومرتسبنك، ملعب فريقه السابق، أطلق المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش مسيرته الرسمية مع بايرن ميونيخ بتخطي اينتراخت فرانكفورت الذي قاده الموسم الماضي الى إحراز مسابقة الكأس لأول مرة منذ 30 عاما على حساب فريقه الجديد الذي كان تحت إشراف سلفه يوب هاينكس.
وقبل أسبوعين من انطلاق الدوري الذي توج بايرن بلقبه الثالث في السنوات الست الأخيرة، والسابع في تاريخه ،ويبدو العملاق البافاري مرشحا للهيمنة مجددا على الموسم، ووجه انذارا صريحا شديد اللهجة متجاوزا سقوطه في مايو الماضي امام اينتراخت فرانكفورت في نهائي الكأس 1-3.
وخاض اينتراخت المباراة الرسمية الاولى بقيادة خليفة كوفاتش، النمسوي أدي هوتر «48 عاما»، والثانية في هذه المسابقة بعد سقوطه في النسخة الثانية عام 1988 امام فيردر بريمن صفر-2.
من جانبه، لعب بايرن مباراته الثانية عشرة في هذه المسابقة، واحرز اللقب للمرة السابعة، وهو الأكثر فوزا باللقب كما في كل البطولات المحلية الاخرى، أمام بوروسيا دورتموند «5 القاب في 9 مباريات»، وفيردر بريمن «3 انتصارات في 4 مباريات».
والنسخة الحالية هي الـ 19 لهذه المسابقة التي انطلقت عام 1987، لكنها توقفت بين 1996 و2010.
وخرج ألابا مصابا، فأكمل بايرن ربع الساعة الاخير ناقص الصفوف بعد أن استنفد كوفاتش تغييراته الثلاثة، وساهم كومان بالهدف الخامس من تمريرة قصيرة الى ألكانتارا تابعها الاخير بارتياح تام في الشباك «85».
ونشر البايرن بيانًا مقتضبًا حول حالة لاعبه النمساوي ديفيد ألأبا ،وجاء هذا في تغريدة نشرها الحساب الرسمي للنادي عبر موقع التدوينات القصيرة واسع الانتشار «تويتر»، وأكد خلالها أن اللاعب لا يعاني من أي إصابات خطيرة.
النادي كتب في التغريدة: «ديفيد ألابا عانى من كدمة قوية للغاية في الركبة بالمباراة ، لم تحدث أي مشاكل لأربطة الركبة، عد قويًا».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث