جريدة الشاهد اليومية

بحث آلية مشتركة لتفادي تكرار حريق منطقة الزور

المكراد: «الإطفاء» اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية في مراكزها الجنوبية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_K2(84).pngكتب محسن الهيلم:

عقد صباح أمس اجتماع تنسيقي بين مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة حاتم العوضي، وذلك على خلفية حادث حريق مبنى قيد الإنشاء الذي وقع مؤخرا في منطقة الزور، حيث تسعى الإطفاء بالتنسيق مع الشركة لوضع آلية مشتركة يتم من خلالها تدارك تكرار وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلاً.
وأكد الفريق المكراد خلال الاجتماع على أهمية التنسيق المشترك بين الإدارة العامة للإطفاء والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة وفقاً لخطة الاستجابة السريعة عند وقوع الحوادث والنظم الوقائية المتبعة في المنطقة الجنوبية، خصوصاً بعد الحريق الذي وقع مؤخراً في مبنى قيد الانشاء بمنطقة الزور، مبينا ان الإطفاء اتخذت الإجراءات المثلى التي من خلالها رفعت جاهزية مراكزها الجنوبية مع توفير المعدات والآليات اللازمة لتأمين تلك المناطق من خلال قطاعي المكافحة والوقاية بالتعاون والتنسيق مع المعنيين في الشركة لمتابعة مدى تقيد المباني قيد الإنشاء في تلك المنطقة بالاشتراطات الوقائية واجراءات السلامة.
هذا وابدى حاتم العوضي الرئيس التنفيذي بالوكالة لكييك عن تقديره لمنتسبي الإدارة العامة للإطفاء لما يقومون به من جهود كبيرة في سبيل تأمين هذه المنطقة الحيوية والهامة التي تطبق عليها اعلى معايير السلامة والحماية ، لوصول هذه المشاريع الى بر الأمان بما يضمن سلامة العاملين فيها ومن يعمل بالمنطقة الجنوبية، داعيا الى تعزيز التعاون قياديا وفنيا بين الطرفين.
ومن توصيات الاجتماع التي تم الاتفاق عليها تشكيل لجنة عليا مشتركة بين القيادتين ، اضافة الى تشكيل فريق عمل مشترك يختص بمجال مكافحة الحرائق والوقاية منها.
حضر الاجتماع من جانب الإدارة العامة للإطفاء نائب المدير العام لقطاع الشؤون الهندسية ونظم المعلومات اللواء مهندس خالد الزيد ونائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ونائب المدير العام لقطاع الوقاية اللواء خالد عبدالله فهد ومدير ادارة وقاية محافظة الأحمدي العقيد مهندس محسن القديحي والرائد عبدالله السليم.
ومن جانب شركة كيبيك حضرت نادية الحجي وعبدالحكيم الاسماعيل وعبدالله العوضي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث