جريدة الشاهد اليومية

السيتي يتصدر الأندية في كأس العالم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_750_538_16777215_0___images_1-2018_S20.jpgأصبح مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز من أكثر الأندية تمثيلاً في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق بعد أيام في روسيا.
وبحسب تقرير لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن مانشستر سيتي يضم في صفوفه 16 لاعباً تواجدوا ضمن المنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال الروسي، مع الإشارة الى ان هذا العدد كان سيرتفع لولا قرار المدرب الألماني يواكيم لوف بإبعاد ليروي ساني عن تشكيلة «المانشافت» في آخر لحظة.
ويتوزع لاعبو مانشستر سيتي في المونديال على 9 منتخبات، من أبرزهم المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو ومواطنه نيكولاس أوتامندي والثنائي البلجيكي فينسنت كومباني وكيفين دي بروين.
وجاء ثانياً نادي ريال مدريد الإسباني الذي يضم في صفوفه 15 لاعباً سيشاركون مع منتخبات بلادهم في نهائيات كأس العالم، يتقدمهم الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو والحارس الكوستاريكي كايلور نافاس، بالإضافة إلى الدوليين الإسبان سيرجيو راموس وداني كارفاخال وإيسكو والألماني توني كروس.
ويأتي ثالثاً نادي برشلونة الإسباني بـ 14 لاعباً على رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومعه الدوليون الإسبان سيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكي وجوردي ألبا وأندريس إنييستا والحارس الألماني تير شتيغن.
وفي المركز الرابع تواجدت ثلاثة أندية لكل منها 12 لاعباً سيشاركون في المونديال، وهي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على رأسهم البرازيلي نيمار دا سيلفا، ونادي تشيلسي الإنكليزي ويتقدمهم الثنائي البلجيكي إدين هازارد والحارس تيبو كورتوا ثم نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي وعلى رأسهم الثنائي الإنكليزي هاري كين وديلي ألي.
وتشارك أندية يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنكليزي بـ 11 لاعباً في النهائيات العالمية، فمن «السيدة العجوز» يبرز الثنائي الأرجنتيني غونزالو هيغوايين وباولو ديبالا، فيما يبرز من العملاق البافاري كل من الثلاثي الألماني توماس مولر ومانويل نوير وماتس هوملز، أما مانشستر يونايتد الإنكليزي فيبرز في صفوفه البلجيكي روميلو لوكاكو والحارس الإسباني دافيد دي خيا.
ويشارك نادي اتلتيكو مدريد الإسباني «بطل الدوري الأوروبي» في المونديال بتسعة لاعبين أبرزهم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان والإسباني دييغو كوستا.