جريدة الشاهد اليومية

برشلونة يعول على سحر ميسي لتخطي عقبة سيلتا فيغو في الليغا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S1(196).pngمع تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يهدف برشلونة لإنهاء عام 2018 بشكل مثير للإعجاب عندما يستضيف سيلتا فيغو اليوم في الجولة الـ 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وخسر برشلونة، متصدر الدوري،
3 مباريات فقط في الدوري خلال العام الحالي، وفاز بلقب الدوري الموسم الماضي في مايو الماضي، وأضاف له لقب كأس إسبانيا، ثم السوبر المحلي.وسجل ميسي 34 هدفا في الموسم الماضي، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، التي تسلمها هذا الأسبوع في حفل أقيم في العاصمة الكتالونية.
الأداء المذهل لميسي ساعد برشلونة في استعادة صدارة الترتيب من إشبيلية بالفوز على إسبانيول ثم تسجيله لثلاثة أهداف «هاتريك» أمام ليفانتي، وهو الفريق الوحيد الذي تغلب على برشلونة في الموسم الماضي.إذا تمكن ميسي من مواصلة تألقه أمام سيلتا فيغو، قد يكون بإمكان برشلونة الحفاظ على فارق الـ 3 نقاط بينه وبين ملاحقيه إشبيلية صاحب المركز الثاني، وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث، وقد يزيد هذا الفارق في حال تعثرهما.
وهيمن ميسي وبرشلونة على الكرة الإسبانية في العقد الأخير، حيث توج الفريق بسبعة ألقاب من أصل 10 للدوري، بينما فاز المهاجم الأرجنتيني بـ 5 جوائز للحذاء الذهبي.
وقال ميسي: «هذا بفضل العمل الجاد، المجهود، وفوق كل هذا زملائي. ألعب بجوار أفضل اللاعبين في العالم في مراكزهم، وهذا يجعل كل شيء أسهل ويسمح لي بالفوز بالجوائز».
مستوى ميسي وعودة لويس سواريز من الإصابة من الأمور التي ساعدت برشلونة في بناء الزخم في حملة الدفاع عن اللقب، وأبدى المدافع جيرارد بيكيه غضبه بشأن العطلة الشتوية والتي تبدأ عقب مواجهة سيلتا فيغو في كامب نو.
ويستضيف أتلتيكو مدريد فريق إسبانيول اليوم أيضا، في محاولة للضغط على المتصدر ومعادلة نقاطه بـ34 نقطة.واستطاع أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييغو سيميوني، أن يعود للاستقرار بعد بداية مهتزة في الدوري، وسيحاول أن يستغل تعثر إسبانيول، الذي حدث مؤخرا بعد بداية قوية للموسم.
وكان إسبانيول يحتل المركز الثاني، في شهر أكتوبر الماضي ولكنه الآن يحتل المركز الـ 11، بعدما خسر
5 مباريات على التوالي.
وقال جوان فرانسيسك فيرير «روبي» مدرب إسبانيول: «مقتنع أننا سنتمكن من الخروج من هذا، لعبنا بشكل جيد وسنلعب بشكل جيد مرة أخرى».
ولن يلعب ريال مدريد في هذه الجولة بسبب انشغاله بخوض نهائي بطولة كأس العالم للأندية أمام العين اليوم.وفي باقي مباريات هذه الجولة يلعب جيرونا مع خيتافي، وريال سوسييداد مع ألافيس، وريال بيتيس مع إيبار، وأتلتيك بيلباو مع بلد الوليد، وفالنسيا مع هويسكا، وليجانيس مع إشبيلية، ورايو فاليكانو مع ليفانتي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث