جريدة الشاهد اليومية

رئيس مجلس الأمة الكويتي: علينا الاحتفاء بذوي متلازمة الداون كجزء مهم وأساسي في المجتمع

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_b1a26a89-6fa4-4216-8ef7-47ab57684c15.JPGأكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم أهمية العمل الحثيث حكوميا وبرلمانيا ومجتمعيا من أجل خلق ثقافة التعامل الواعي والصحيح مع فئة ذوي متلازمة الداون والهادف إلى دمج تلك الفئة المهمة مع باقي فئات المجتمع واعتبارهم جزءا أصيلا وطبيعيا من المكون البشري الاجتماعي.
وقال الغانم في تصريح صحفي اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي لذوي متلازمة الداون "هؤلاء أبناؤنا الأسوياء وجدانيا وعاطفيا العاديون تطلعا وطموحا وعلينا جميعا واجب واستحقاق دمجهم أسريا واجتماعيا ودراسيا ووظيفيا وقانونيا".
وأضاف "لسنا نبالغ إذا قلنا إن طريقة ومنهج التعامل مع تلك الفئة هو مقياس ومعيار مهم لقياس حجم تحضرنا وتمدننا وأنسنتنا فهؤلاء ليسوا خطأ بيولوجيا بقدر ما هم شكل من أشكال تنوعنا وتلوننا البشري الذي نحتفي به ونرعاه ونحتضنه".
وتابع "إذا كانت هناك من كلمة فهي لأسر تلك الفئة العزيزة على قلوبنا وهي كلمة إكبار وإجلال وتحية لكل الذين يحتضنون أبناءهم من ذوي متلازمة الداون يملأهم الفخر والاعتزاز والإصرار على تنشئتهم كعضو حيوي ومهم في المجتمع برغم كل الآراء المسبقة والأحكام الاجتماعية المغلوطة والمفاهيم الثقافية المشوهة إزاءهم".

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث