جريدة الشاهد اليومية

ضمن 55,2 ملياراً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

12 مليار دولار قيمة 20 مشروعاً قيد التنفيذ في الرعاية الصحية بالكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_E3(14).png

تبلغ قيمة مشاريع الرعاية الصحية التي هي في طور التنفيذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 55.2 مليار دولار تقريبًا، لا سيما مع المنشآت الجديدة الرئيسية التي يُتوقع الإعلان عنها في معرض مباني الرعاية الصحية للابتكار والتصميم المقبل .

ووفقًا لأحدث التقديرات في هذا القطاع، يجري حاليًا تنفيذ 37 مشروعًا ضخمًا لبناء المستشفيات في منطقة الخليج، تبلغ قيمتها نحو 28.2 مليار دولار اميركي، ومن المتوقع أن تضيف 22.500 سريرًا إلى قدرة استيعاب المستشفيات الحالية تقرير ألبن كابيتال للرعاية الصحية . أمّا ما تبقى من العام فسيكون أكثر نشاطًا بالنسبة لسوق مشاريع الرعاية الصحية، مع تنفيذ مشاريع كبرى في جميع أنحاء المنطقة.
وفي الكويت، هناك 20 مشروعًا ضخمًا قيد التنفيذ في مجال الرعاية الصحية وتبلغ قيمتها نحو 12 مليار دولار وستؤدي إلى إضافة نحو 11200 سرير. ومن بين المشاريع البارزة التي هي حاليًا في طور التنفيذ: مستشفى الجهراء الجديد، في الجهراء؛ وتوسعة مستشفى الفروانية من قبل شركة سيد حميد بهبهاني وأولاده، في مدينة الكويت؛ وتوسعة مستشفى العدان، في مدينة الكويت؛ وتوسعة مستشفى الصباح، في الصباح؛ وتوسعة مركز الكويت لمكافحة السرطان، في مدينة الكويت.
وسيقام معرض مباني الرعاية الصحية للابتكار والتصميم وهو المعرض الأول في مجال تصميم وابتكار مباني الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من تنظيم إنفورما للمعارض – قسم علوم الحياة، في مركز دبي التجاري العالمي حيث ستُعقد دورة عام 2017 من معرض سيتي سكيب العالمي من 11 إلى 13 سبتمبر. ويأتي قرار دمج المعرضين التجاريين بعد تحقيقهما نجاحًا مستقلًا في محاولة لإنشاء منصة أعمال موحدة لمجموعة كاملة من صناعات البناء والتصميم والتطوير في المنطقة.
ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 150 شركة عارضة و3.800 مشارك في معرض ومؤتمر مباني الرعاية الصحية لمناقشة مشاريع الرعاية الصحية الجديدة وأفضل الممارسات في التصميم والبناء واختيار التكنولوجيات والخدمات الجديدة التي من شأنها تحقيق أفضل النتائج من حيث عمليات تشغيل المرافق وتحسين تجربة المرضى.
هذا المعرض، الذي سيخصص له قسم ضمن مؤتمر ومعرض سيتي سكيب العالمي، يعتبر المنصة الوحيدة المخصصة للمهنيين المعنيين في بناء مرافق الرعاية الصحية وإنشائها، وتصميمها، وابتكارها.
وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يستقطب مؤتمر ومعرض سيتي سكيب العالمي الذي تنظّمه أيضًا إنفورما أكثر من 30.000 زائر، مع تسليط الضوء على 1.000 مشروع من بين المشاريع العقارية الجارية والجديدة في المنطقة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث