تجريبي

الإفتتاحية

  • قَبِل العرب أن يسجنوا بغترهم

    عند بدء مشروع إعادة تقسيم خارطة العالم والتركيز على الشرق الأوسط الجديد,  نجد أنه منذ الحرب العالمية الثانية قُسمت دول العالم, شي تبع الرأسمالية, وشي تبع الاشتراكية, وظل العالم يلعب بين المجموعتين بحجة «من ينصرني فهو حليفي», إلى ان سقطت نظرية الاشتراكية وسقط الاتحاد السوفييتي وبسقوط جدار برلين انتصرت الرأسمالية,…

    استكمل القراءة
  • اتقوا الله وجنِّسوا الكويتيين البدون

    بنيت الكويت وأسسّت وعمرت وقامت على المهاجرين حيث كان أول المهاجرين لهذه الأرض المباركة عائلة الصباح، ومن كان برفقتها من البشر منذ حوالي 450 عاماً، لتصبح بلداً، وظل المهاجرون يقصدون الكويت لخيرها وأمنها وحريتها، فظل المهاجرون يتوافدون الى الكويت، وفي القرن الماضي كان أشهر المهاجرين هم أهل نجد، الذين هربوا…

    استكمل القراءة
  • من يحكم حكام العالم؟

    من يتحكم ويحكم الدول العظمى، أميركا، بريطانيا، روسيا، الصين، فرنسا، ألمانيا، الهند، والتي بدورها كدول عظمى تحكم الدويلات الصغيرة، فلا يوجد أحد سواءً كان كبيراً قوياً غنياً فتياً هرماً إلا وتحكمه جهة لا يعلم أحد من هي، وإذا خرج عن الخط تم اغتياله، فكم من رئيس دولة اغتيل من أقرب…

    استكمل القراءة
  • من لا ماضي له فهو بلا حاضر ولا مستقبل

    منذ عصر النبوة، على  يد سيد الخلق محمد, عليه افضل الصلاة والسلام، ونحن نحفظ التاريخ والأسماء والأحداث التي وقعت في عصر الرسول عليه الصلاة والسلام. بل ما قبل الرسالة هناك كتب ومؤلفات عن أهل مكة، وأهل يثرب، واليمن، والطائف، والحبشة، وفارس، والروم، والمناذرة والغساسنة، والأقباط واليهود. روايات وقصص وأحداث وأسماء…

    استكمل القراءة
  • خططوا ليحكموا العالم… فذهبوا وبقي العالم

    بانتهاء الحرب العالمية الثانية تم إعادة تقسيم ثروات الأرض، ومن خلالها تقسيم الدول وتقسيم أنواع السياسات، رأسمالية، شيوعية، اشتراكية، فئوية، عنصرية، فبدأ العالم يرى دولاً قد غيرت شكلها، منطقها، ثقافتها حتى لبسها، وظل الحال على ما هو عليه حتى بداية السبعينات، فخرج على العالم تقرير هنري كسينجر والذي أشار إلى…

    استكمل القراءة
  • أمير الأمراء يفوز بكل الكؤوس

    خلال 10 أيام حضّر وجهز لـ«خليجي 23» وفازت الكويت في لمّ الشمل الخليجي رغم الصراعات والخلافات الحادة والتراشق الإعلامي بين الأشقاء، وفازت عمان بالكأس، كما فازت الكويت رغم المؤامرة والحرب التي شنتها المنظمات الرياضية الدولية على دولة الكويت، فعدّل وأصدر قانون الرياضة وأجبرت «الفيفا» جبراً على رفع الإيقاف عن الرياضة…

    استكمل القراءة
  • الصبر مفتاح الفرج

    عندما بدأ الربيع العربي بقيادة السفارات الأميركية مع بعض الدول العربية، مدعومين من بعض الحكام العرب، مجيشين الإخوان المسلمين في جميع الدول العربية، كانت الشرارة الأولى من تونس، وبسرعة البرق ثار الشارع المصري، ومن ثم رفع السلاح في ليبيا، ومن ثم بدأت الحرب الأهلية الطائفية في سوريا، ولم يسلم العراق…

    استكمل القراءة
  • خلصنا عشر… والله يعينّا ويعينكم على الجاي

    اليوم الأحد 26/11/2017 تكون «الشاهد» قد أكملت عشر سنوات على إصدارها الأول، بوصولها إلى العدد «3208». كان صدور العدد الأول حلماً واليوم أكملنا عشر سنوات… لم تكن سهلة، كانت أصعب من الصعبة، والمثل يقول: «إرضاء الناس غاية لا تدرك». لقبنا بالصحيفة الصفراء… الصحيفة الكاذبة… الإعلام الفاسد. لم يكن هناك أحد…

    استكمل القراءة
  • شرف تطبيق القانون شرف لكِ يا حكومة

    إلى سمو رئيس مجلس الوزراء المستقيل ورئيس وزراء تصريف العاجل من الأمور، ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة القادمة، سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح… قرار تطبيق قانون المرور في شوارع دولة الكويت أخذ منذ شهرين ونصف من حكومتك المستقيلة، وأخذ قرار تنفيذه حين أصبحت الحكومة بنفس الوزراء لتصريف العاجل من…

    استكمل القراءة
  • ما هو الحل؟

    بالأمس استقالت حكومة سمو الشيخ جابر المبارك السادسة على مدى ست سنوات، يعني المفروض حكومة ونص، مو ست حكومات، لأن كل حكومة مدتها 4 سنوات، دستورياً، برلمانيا، لكن تعودنا في الكويت كل كم شهر تقدم الحكومة استقالتها لاستجواب وزير، لاستجواب رئيس الوزراء. نفس ما حصل مع سمو الشيخ ناصر المحمد…

    استكمل القراءة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق